الأخبار اللبنانية

صدر عن حركة الاستقلال البيان التالي

بعد 20 يوماً على الاقفال القسري بقوة السلاح للمعهد الفني العالي في زغرتا

وتحت شعار اعتصام للأساتذة يومذاك، عاد المعهد وفتح ابوابه اليوم وتسلّم المدير الجديد الاستاذ طوني العم مهامه مما اعاد الامور الى نصابها والتلامذة الى مقاعدهم الدراسية.
ان اعادة فتح المعهد يعني عودة الدولة والقانون الى قضاء زغرتا، بعدما شكّل اقفاله تعمداً لاقفال ابواب قضاء زغرتا في وجه الدولة في محاولة للعودة الى الوراء الى عهد الميليشيات والاستئثار والوصاية، وهذا ما يرفضه ابناء القضاء الذين على مختلف مشاربهم ومواقفهم وقناعاتهم السياسية قد ذاقوا مرارته في الماضي، وهم يدركون ان منطق الدولة والقانون الذي علينا جميعاً الاحتكام اليه كما ادارة خلافاتنا واختلافاتنا في كنفه هو وحده الكفيل بحماية كرامتهم واستقرارهم وسلامتهم ومستقبل كريم لأولادهم في المنطقة.
وهنا لا بد من شكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على تدخله لنصرة دولة القانون والمؤسسات ولمنع اية فتنة بين ابناء المنطقة الواحدة ونحن اكثر من يعرف فظاعة اكلافها. كما نشكر معالي وزيرة التربية السيدة بهية الحريري التي عبر مبادرتها الى تعيين الاستاذ طوني العم مديراً رجّحت معيار الكفاءة على اي اعتبار آخر كما اكدت بتمسكها بقرارها عبر انفتاحها وتواصلها مع كل الفرقاء ورفضها لمنطق الابتزاز والاستقواء بالسلاح وعززت بالتالي منطق الدولة خارج اطر المحسوبيات والمحاصصات الفئوية. كما نشكر معالي وزير الداخلية الاستاذ زياد بارود على متابعته الحثيثة لهذا الملف انسجاماً مع قناعته بوجوب احترام المؤسسات الشرعية وقراراتها وحرصاً منه على تغليب منطق القانون على اي منطق آخر، كما القوى الامنية بتوجهاته والمسؤولين على ايصال هذه القضية الى خواتيمها السعيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى