الأخبار اللبنانية

حماس تتقبل التبريكات باستشهاد 3 من قادة القسام

وطنية – تقبلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التبريكات باستشهاد ثلاثة قادة من كتائب القسام الذين اغتالتهم يد الغدر الصهيونية في قطاع غزة وهم: رائد العطار، محمد ابو شمالة ومحمد برهوم، وذلك في قاعة المجمع الأسلامي الخيري في مخيم البص في حضور وفدي من قيادة حركة امل وحزب الله، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، رئيس دائرة اوقاف صور الشيخ عصام كساب وممثلين عن فصائل قوى التحالف الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية وفعاليات ومؤسسات المجتمع المحلي ومخاتير ونقابات تربوية ومهنية وحشد من ابناء المخيمات.

وألقى كلمة حركة حماس عضو القيادة السياسية للحركة في لبنان جهاد طه الذي أكد أن “استشهاد القادة لن يزيدنا إلا تصميما على مواصلة طريق المقاومة والأنتصار التي سلكها القادة الشهداء بكل حكمة وصلابة من اجل استرداد الحقوق والدفاع عن الثوابت والمقدسات حتى تحقيق النصر ودحر الأحتلال”.

وأكد عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي في لبنان ابو سامر موسى على “التمسك بخيار المقاومة وتلبية شروطها التي تحفظ كرامة وحقوق الشعب الفلسطيني”.

والقى كلمة الشيخ الحبال الشيخ حسن موسى الذي اكد “أن صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة حصن القضية الفلسطينية من كافة المؤامرات التي تسعى لتصفيتها”.

ثم كانت كلمة رابطة علماء فلسطين القاها الشيخ حسن دياب فأكد “أن المقاومة في فلسطين سطرت وصنعت انجازات تفتخر بها الأمة العربية والأسلامية”.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “ان دماء القادة الشهداء ستعزز صمود المقاومة في مواجهة العدوان”.

ورأى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية عبد كنعان “ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والمضي في طريق المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني”.

وقال الشيخ كساب “ان الشهداء القادة هم القدوة لهذه الأمة وإن تضحياتهم ودمائهم سترسم لنا طريق العزة والكرامة”.

وختاما القى الشيخ سعيد قاسم كلمة الهيئة الإسلامية للأرشاد فحيا “صمود المقاومة الأسطوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى