الأخبار اللبنانية

الأحدب لـ”السياسة”: لست مرشحاً لدخول الحكومة

نفى نائب رئيس حركة “التجدد الديموقراطي” النائب مصباح الأحدب أن يكون اسمه مطروحاً في التشكيلة الوزارية الجديدةن وقال لـ”السياسة”: “إن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق” مؤكداً أنه مع حكومة اللون الواحد إذا كانت لا تتناقض مع الشروط الوطنية، أما إذا كانت تنطلق من منحى كيدي لقهر فئة معينة فهو ضدها بالمطلق، معتبراً ما جرى بأنه نتيجة للأخطاء التي ارتكبت وكان هو أول من حذر منها، لكنه رأى أنه لا يجوز تحميل الرئيس سعد الحريري كل هذه الأخطاء لأن جميع الذين شاركوا في الحكم يتحملون مسؤولية ما حصل.

وسأل الأحدب: “من يقرر أن “تقلع” حكومة في لبنان؟ ومن هي الجهة التي يمكن الاستعانة بها في حال وصول الأمور إلى طريق مسدودة في ظل الانقسام الوطني على الأرض وغياب الآلية الواضحة التي تحدد مسار ما يجري لأن الطاسة ضايعة، مستغرباً كيف انقلب الرئيس نجيب ميقاتي على الرئيس سعد الحريري في وقت طلبوا منه ومن غيره تقديم تضحيات من أجل الوفاق الطرابلسي وإذا بهم يُدخلون “حزب الله” إلى الشمال, بحجة ضبط الشارع السني.

ولفت الأحدب إلى الفارق الكبير بين ردة الفعل التي حصلت في أعقاب حوادث “7 أيار” وما جرى في اليومين الماضيين, لأنه لا يجوز ترك الأمور في عهدة أشخاص ارتكبوا أخطاءً مميتة أقلها إدخال “حزب الله” إلى طرابلس وإلى الشمال، مستنكراً كل المواجهات التي حصلت في الشارع ورافضاً اللجوء إلى العنف تحت أي سبب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى