الأخبار اللبنانية

يمين: بكركي ستكون كرسي الاعتراف لكل الشخصيات

أكدت عضو المكتب السياسي في “تيار المردة” فيرا يمين أن اللقاء المسيحي المقرر يوم الثلاثاء المقبل في بكركي هو تلبية لدعوة من سيد الصرح في سبيل تأسيس لمرحلة جديدة، مشيرة الى أن بكركي هي المرجعية الدينية الوطنية للمسيحيين.
وأوضحت، في حديث لاذاعة “صوت لبنان”، أن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لديه هواجس مشروعة ومحقة وخصوصاً في الموضوع المسيحي ولطالما نادى بضرورة الاجتماع المسيحي بالبعد الوطني حول مسلمات وثوابت تقي الشارع شر الخلاف وتحفظ له حق الاختلاف وهو حق مشروع وتمنت النأي بالشارع المسيحي عن الخلافات.

وحول مستقبل العلاقة مع البطريرك الراعي، رأت يمين ان بكركي ستكون كرسي الاعتراف لكل الشخصيات. وناشدت الفرقاء المسيحيين بالتحلي بالسلام الداخلي لينعكس سلاماً في الخارج.

أما في موضوع الملف الحكومي ونوع العقبات التي تعترض التشكيل، فرأت يمين أن ما يقال عن أن السبب يعود الى مطالب العماد ميشال عون فهذا بحد ذاته نوع من أنواع التشويه أو اجتزاء للحقائق لأن المشكلة أكبر من ذلك وهي متعددة الجوانب.
واستبعدت يمين أن يكون فرنجية قد دخل بوساطة بين الرئيس ميقاتي والعماد عون لأن هذا الدور ليس منوطاً به ولكن أكدت يمين أن فرنجية مشهود له بالمرونة وهو يساهم في نقريب مجهات النظر بين الأطراف.
وتمنت يمين على المسؤولين الترقي الى المسؤولية والاتجاه الى اتخاذ قرارات فعلية في المجال الحكومي وغير الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى