الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي عرض مع الوزير ترو موضوع مخالفات البناء، وبحث مع زواره شؤوناً رياضية وطبية، والنقل البحري

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير شؤون المهجرين علاء الدين ترو صباح اليوم في السرايا. بعد اللقاء قال الوزير ترو: بحثت مع دولة الرئيس في مخالفات البناء التي تحصل في معظم المناطق اللبنانية والبلديات غير قادرة على قمع المخالفات، وهذا من شأن قوى الأمن الداخلي للإشراف على هذا الموضوع. ولهذه الغاية أجرى الرئيس ميقاتي إتصالاً هاتفياً مع وزير الداخلية والبلديات لمعالجة هذا الموضوع.

إتحاد اللجان الأولمبية

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس إتحاد اللجان الأولمبية في العالم ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصُباح، يرافقه المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي السيد حسين مسلم، ومدير إدارة الألعاب الآسيوية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمن، في حضور سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي.

بعد اللقاء قال الشيخ الصُباح: تشرفنا بمقابلة دولة الرئيس ميقاتي ونقلنا إليه شكر وتقدير العائلة الأولمبية الدولية على تفهم الحكومة اللبنانية، من خلال وزير الشباب والرياضة، في إيجاد قوانين تتماشى مع الميثاق الأولمبي والتي ستُجنب الرياضة اللبنانية أية عقوبات دولية في هذا المجال. ونحمد الله على تفهم دولة الرئيس ودعم معالي الوزير وتعاون الأسرة الرياضية اللبنانية، وقد إستطعنا أن نتجنب في هذه المرحلة مثل هذا النوع من القرارات.

أضاف: كما نقلنا إلى دولة الرئيس ميقاتي تحيات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء الذين يحرصون على إستمرار العلاقة بين البلدين ودعمها وتطويرها، لما يجمع بين لبنان والكويت من محبة وتاريخ مشترك عريق وكبير، ونحن حريصون كل الحرص من قبل القيادة والشعب على إستمرارها بهذا الشكل الإيجابي.

تابع: كما شكرت دولته على منحي وسام الأرز من رتبة ضابط وهذا تشريف وتكليف لي في دعم الملفات اللبنانية المختلفة سواء الرياضي منها أو الإقتصادي أو السياسي. كل الشكر لدولة الرئيس لمنحنا شرف لقائه اليوم ولتفهمه لكل القضايا التي طرحت خلال هذا الإجتماع.

رئيس جمعية أصحاب السفن

وإستقبل الرئيس ميقاتي الأمين العام للإتحاد العربي للناقلين البحريين ورئيس جمعية أصحاب السفن في لبنان محمد مصطفى عيتاني الذي قال بعد اللقاء: تشرفت بمقابلة دولة الرئيس ميقاتي وبحثنا في مواضيع النقل البحري عن طريق مرفأي بيروت وطرابلس وإمكان تشجيع مرفأ طرابلس من ناحية النقل في المستوعبات. كما كلفني دولة الرئيس تمثيل الجمهورية اللبنانية في إجتماع منظمة الإتحاد الإسلامي لمالكي البواخر الذي سيُعقد في مدينة دبي في السادس والعشرين من الشهر المقبل.

الدكتور غبريال غريب

وإستقبل الرئيس ميقاتي الطبيب اللبناني في جراحة القلب والمقيم في فرنسا غبريال غريِّب والذي تم إختياره من قبل نقابة الأطباء في فرنسا بصفته “الأبدع فرنسياً في تقنية جراحة القلب بلا تنويم” يرافقه شقيقه الإعلامي سعيد غريِّب.

بعد اللقاء قال الدكتورغريِّب: أنا أفتخر بلبنانيتي وتكريمي في بلدي، والرئيس ميقاتي عبَّر عن سعادته بالكفاءات اللبنانية في الخارج، وبحثنا خلال اللقاء مع دولته في المستوى الطبي في كل من لبنان وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، وما يفرحني أنها المرة الأولى التي تختار فيها نقابة الأطباء في فرنسا وكذلك الصحافة الفرنسية طبيباً، لأن العادة جرت أن يتم إختيار مستشفى لتكريمه، وأفرحني أن يكون الطبيب الذي تم إختياره لبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى