الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 6 تشرين الثاني 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 6 تشرين الثاني 2008

البلد

 

سجّلت شركات الخلوي في لبنان ارقاماً قياسية لتبادل الرسائل القصيرة خلال ليل امس الاول وفجر امس بين مناصري اوباما وماكين، وازدادت الوتيرة صباح امس بعد صدور النتائج.

اعتبر مصدر متابع أن “ترسيم الحدود سيكون شاقاً وطويلاً، بسبب العقبات التي تعيق بدايته من الشمال. ما يجعل الوصول الى شبعا أمراً بعيد المنال”.

لا تزال زيارة خالد مشعل الى بيروت تتفاعل في اوساط منظمة التحرير في فلسطين ولبنان لا سيما ما قاله حول وضع المخيمات والسلاح في الداخل والخارج.

الشرق

ديبلوماسيون عرب واجانب التقوا في حلقات موسعة مع شخصيات سياسية لبنانية مستقلة خصصت للبحث في توقعات من يفوز او من يخسر في الإنتخابات النيابية المقبلة؟

مسؤول سابق رفض دفع حصته من مساعدات انسانية – تربوية تعهد بها مع شخصيات بارزة في منطقته!

شخصية دينية اكدت وجود استحالة امام توقع نجاح مؤتمر الحوار واعادت الاسباب الى عدم توافر القدرة السياسية للدولة على ترجمة ما يتقرر في المؤتمر هذا في حال الوصول الى قرارات؟!

النهار

نقل عن وزير الخارجية الاسبق فارس بويز قوله ان السياسة الاميركية البراغماتية يتم تطبيقها بأجلى مظاهرها في العلاقات بين واشنطن وطرابلس الغرب !

برر نائب في تكتل معارض لمرجع كبير اسباب استمراره في هذا التكتل بالقول انه حريص على ان يكون وفيا لمن جاء به نائبا…

يقول مسؤول سابق ان “حكومة الوحدة الوطنية” كانت شهدت استقالة عدد من الوزراء لو لم يكن اتفاق الدوحة يمنع عليهم ذلك.

السفير

رفضت وزارة العدل الاحتفال ببدء السنة القضائية بسبب عدم إصدار التشكيلات، وجرت اتصالات كثيفة لمعالجة هذا الأمر.

أبلغت وزارة الخارجية من يعنيهم الأمر التوقف عن دفع المستحقات للجنة التحقيق الدولية اعتباراً من أول العام المقبل.

قرّر مرجع سابق التعاقد مع فريق عمل إعلامي، لخوض الانتخابات النيابية المقبلة.

قرّرت سفارة دولة كبرى التكتم عن زيارات الوفود التي تزور بيروت في المرحلة الراهنة.

المستقبل

عُلم ان شخصيات لبنانية ستقوم بزيارات متتالية الى واشنطن في المرحلة القريبة المقبلة.

قالت مصادر سياسية ان المتحاورين في جلسة الامس علقوا على نتائج الانتخابات الرئاسية واشادوا بالديموقراطية الموجودة في هذا البلد.

قالت مصادر مطلعة انه من اولى مهام القضاة في المحكمة المختصة بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري انتخاب رئيس لهذه المحكمة وصياغة القواعد الاجرائية القانونية لعملها.

اللواء

يتردد بقوة اسم شخصية شمالية بارزة لموقع رسمي بعد الانتخابات النيابية في العام المقبل!·

سمع وفدٌ زار عاصمة معنية بعد غارة على أراضيها انتقادات قاسية بحق مسؤولين في بلد الوفد الزائر·

تجري اتصالات حسّاسة لتذليل عُقد تواجه تشكيل وفد تقرّر أن يقوم بزيارة لدولة مجاورة على درجة من الأهمية·


الأخبار

تسعى جهات تحقيق غير لبنانية الى التدقيق في فرضية مفاجئة تقول باحتمال أن تكون البندقية التي قيل إنها صودرت من منزل شقيقة الفار عبد الغني جوهر لا تعود إليه، أو لا صلة لها مطلقاً بمجموعته، وإن الفحوص الجنائية التي تشمل البصمات والحمض النووي وأموراً أخرى، تركز على حسم هذا الامر الى جانب المطابقة مع أدلة جنائية متصلة بجريمة اغتيال الوزير السابق بيار الجميل. وقال مصدر أمني لبناني إن هذه الفرضية تكون حاضرة في كل تحقيق جدي ولا تعدّ تشكيكاً في رواية صادرة عن جهات أمنية رسمية في لبنان.

باع حزب الكتائب أجزاءً من بيته المركزي في الصيفي إلى محامٍ، يملك أرضاً مجاورة للبيت، ومنها الكاراجات، بحيث أصبح مركز الكتائب بلا كاراجات، واستعاد بالمقابل مبلغاً مالياً كبيراً تعويضاً عن أجزاء البيت التي بُنيت على أرضٍ يملكها المحامي، وكان قد أجّرها للكتائب لمدّة 99 سنة.

طرح كلام النائب أحمد فتفت عن أنه “مرشّح المستقبل في الضنّية، وكلّ كلام عكسه أوهام وشائعات، وما حدا يحلم”، تساؤلات عن صحّة ما تناولته بعض الأوساط أخيراً من احتمال عدم تبنّي “المستقبل” لفتفت، واحتمال ترشيح آخر بدلاً منه، في موازاة شكوك في أن يكون وراء هذه الشائعات فتفت نفسه، بهدف تصوير نفسه ضحية، وكسب تعاطف الناخبين الذين يشكون عدم التواصل معه منذ مدة طويلة.

نقل زوّار دمشق عن سياسيين سوريين قولهم: لا خوف على موقع النائب ميشال المرّ في الانتخابات المقبلة لأنه سيكون على لائحة العماد ميشال عون.

أرسل أحد الناشطين السياسيين الدروز، الذي كان مقرّباً من النائب وليد جنبلاط، سلاماً وتحيّة إلى السوريين، الذين ردّوا عليهما بسلام وتحية مشابهين، فتلقّاهما الناشط الدرزي بترحاب كبير.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى