الأخبار اللبنانية

الرئيس سليمان تفقد غرفة العمليات في وزارة الدفاع: عملية البحث عن ناجين من ركاب الطائرة مستمرة لاطول وقت

تفقد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان غرفة العمليات في وزارة الدفاع التي تم تشكيلها لمواكبة عمليات التفتيش والبحث عن الركاب المفقودين. وقد استمع الرئيس سليمان، وفي حضور ونائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الياس المر وقائد الجيش العماد جان قهوجي، الى شروحات مفصلة عن عمليات الانقاذ.
بعدها، قال الرئيس سليمان:”بكل آسف الحادث مؤلم وهائل واللبنانيين جميعا يبذلون الجهود الكبيرة والمضنية للعثور على الركاب المفقودين، وكل مشاعرنا مع الركاب المفقودين”. ولفت الرئيس سليمان الى “أن كل الوزراء المختصين يقومون بواجباتهم ويتابعون عمليات الانقاذ، والموضوع بحاجة لتحضير المستشفيات والقوى التي ستقوم بالإخلاء، كذلك سيتم استقبال الأهالي الذي سيستفسرون عن مصير أقربائهم في المطار، نأمل أن نتمكن من إنقاذ أحياء أو مصابين، العمليات تجري بظروف مناخية صعبة جدا ولكن هناك تفاني من قبل القائمين بعمليات الانقاذ بدءا من اليونيفيل الى الجيش اللبناني بكل وحداته، كذلك الصليب الأحمر والدفاع المدني مستنفرين للمساعدة في الجهود
وأضاف الرئيس سليمان الى:”ان عمليات الانقاذ ستبقى لأكبر وقت ممكن، وبعدها ستبقى فرق رصد، ويجب أن يكون هناك جمع لأجزاء الطائرة لمعرفة أسباب الحادث، والعريضي شكل لجنة تحقيق واستعان بفرنسيين مختصين بهذا المجال، والعمل التخريبي حتى الآن مستبعد والتحقيق يكشف كل شيء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى