الأخبار اللبنانية

المستقبل احيا ذكرى استشهاد عيدو: التزم بقضايا لبنان وبقي رافعا سيف العدالة

احيا “تيار المستقبل” الذكرى الثانية لاستشهاد النائب وليد عيدو ونجله خالد في احتفال اقامه في “قصر الاونيسكو”

بحضور النائب محمد قباني ممثلا رئيس كتلة “المستقبل” النائب سعد الحريري، والنائب عاطف مجدلاني ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، والوزير خالد قباني ممثلا رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، ونواب ووزراء “تيار المستقبل” وقوى 14 آذار، وعائلة الشهيد.
وتحدث النائب سمير فرنجية فاكد ان آلة القتل استهدفت عيدو لأنه كان من اصفى رموز بيروت، التي يحاولون تركيعها، معتبرا انهم فشلوا في وضع يدهم عليها وكبت حريتها وتقييد نبض الحياة فيها لأنها مدينة لا يمكن اخضاعها.
وذكر بدور الشهيد الذي كان من ابرز ناشطي الحركة الاستقلالية ومن انشط العاملين في كتلتها النيابية ومن اهم المدافعين عنها في كل المواقع، مشيرا الى تبنيه لثقافة بيروت الحياة.
أما النائب بطرس حرب فقال “وليد عيدو منارتان، واحدة للذكرى والدمع وواحدة للكرامة والإباء. مضت سنتان… غمر وليد جسد خالد ورحلا…غابت الصورة، انتصب الدم منارة على المنارة، خففوا الضجيج، لا ترفعوا الصوت، تعالوا نستمع إلى حديث المنارة: يا أصدقائي، مبارك لكم النجاح وفداكم الدماء. أجل، سقطت دماء كثيرة بريئة، طيبة، أصيلة وحارة. انه قدركم، قدرنا، قدر هذا الوطن أن يدفع دائما ثمن حريته واستقلاله من دماء أبنائه”.
وألقى نجل الشهيد عيدو، زاهر، كلمة العائلة فاعلن بداية عن منحة دراسية تقدم سنويا باسم الشهيد وليد عيدو مقدمة من رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري والتي فاز بها هذه السنة الطالب احمد علي عيسى. وشكر بلدية بيروت لإطلاقها اسم وليد وخالد عيدو على الشارع الذي استشهدا فيه، وقال “اهل بيروت اشتاقوا لكل الشهداء وعلى رأسهم الشهيد رفيق الحريري”.
أضاف “كل ابناء بيروت صوتوا لكم ليقولوا بأن دماءكم لم تذهب هدرا”.
وألقى النائب محمد قباني كلمة رئيس “كتلة المستقبل” النائب سعد الحريري، مشيرا الى ان عيدو التزم درب العروبة منذ مطلع شبابه وكان صاحب القلم الواضح والصريح في كل القضايا السياسية والاجتماعية”.
واضاف “ان الشهيد عيدو التزم بقضايا وطنه لبنان حين كان في السلك القضائي، الى ان طلب منه الرئيس الشهيد رفيق الحريري الانضمام اليه في المعركة الانتخابية التي أحرزت له نصرا كبيرا”. وأكد قباني ان الشهيد وليد عيدو بقي رافعا سيف العدالة وقاتل في مسيرته وواجه اصعب الظروف والمحن”.
وأهدى قباني هذا النصر الكبير في الانتخابات الى روح الشهيد وليد عيدو، وإلى ارواح كل شهداء الوطن الكبار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى