فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان اوضاعنا الفلسطينية الداخلية

تتطلب وقفة تقييم جادة وترتيب للبيت الفلسطيني وللحالة الفلسطينية الداخلية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اوضاعنا الفلسطينية الداخلية تتطلب وقفة تقييم جادة ووضع للنقاط على الحروف وتصحيح لمواضع الخلل .
ان بيتنا الفلسطيني الداخلي يحتاج الى اعادة تنظيم وترتيب واصلاح وما تمر به القضية الفلسطينية من تحديات ومؤامرات وعواصف ومشاريع هادفة لتصفية قضيتنا يجب ان تجعل الفلسطينيين جميعا اكثر حرصا على ترتيب اوضاعهم الداخلية ونبذ الفرقة والانقسامات وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي يكون قويا في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تأتي من كل حدب وصوب .
هنالك حاجة لاصلاحات جذرية في وضعنا الفلسطيني الداخلي وهنالك حاجة لادخال دماء جديدة ووضع حد لحالة الخلل والترهل القائمة .
نحن لسنا جزءا من حالة الانقسامات والمناكفات الفلسطينية الداخلية ولن نكون وانحيازنا هو للشعب والقضية وللوطن السليب المجروح .
نتعاطى باحترام مع كافة التيارات السياسية والفصائلية الوطنية وتربطنا علاقة صداقة مع الكثيرين منهم ولكننا لسنا تابعين لاحد ولا يوجهنا احد ولم نسمح في يوم من الايام بأن يملي علينا احد ما يجب ان نقوم به وما يجب ان نفعله .
نتمنى ونطالب ونناشد مع كل الحريصين على فلسطين وقضيتها العادلة بأن تكون هنالك خطوات اصلاحية سريعة وترتيب جذري للبيت الفلسطيني الداخلي لان ما يخطط لنا ولشعبنا ولقضيتنا هو اخطر بكثير مما قد يتوقعه البعض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى