المجتمع المدني

قصص، ومعارض كتب وامسيات شعرية خلال اسبوع المطالعة في “مؤسسة الصفدي الثقافية”

“الكتاب ليس فقط للدراسة، بل هو للمطالعة ايضاً والاطلاع على جوانب الحياة كافة” من هنا كانت مشاركة

“مؤسسة الصفدي الثقافية” بالأسبوع الوطني للمطالعة الذي اطلقته وزارة الثقافة بالتعاون مع الاونيسكو بين 21 و30 نيسان.
ولهذه المناسبة، عجّت “مكتبة المنى” في “مركز الصفدي الثقافي” بطلاب المدارس واهل الفكر والعلم والكتاب. طلاب من مدارس عدّة زاروا المكتبة وقاموا بمجموعة نشاطات تنوعت بين قراءة قصص، وعرض أفلام تثقيفية، وأعمال تطبيقية. ومعارض كتب وفق تقنية الـ”بوب – اب” (Pop-Up)، وغيرها بهدف تشجيع الإبداع الفكري لدى الأطفال بين 8 و13 سنة.
ولم يقتصر نشاط المكتبة خلال الاسبوع، على الاطفال فحسب بل كان لمحبي الشعر ولغة الضاد نصيبهم من الاحتفال. اذ نظّمت المكتبة بالتعاون مع “أسرة الملتقى الادبي”، أمسية شعرية شارك فيها كلّ من الدكتورة وداد الايوبي، الدكتور عماد الدين شبيب، والاستاذ رياض عبيد، القوا خلالها سلسلة من قصائدهم الغزلية تناولت مواضيع الحب والفراق والالم والخسارة والموت…
وشددت منسّقة الانشطة الثقافية في المكتبة سمر جمول خلال اللقاء على ” “انحياز” مؤسسة الصفدي الثقافية ومكتبة المنى الى كل ما يمتّ الى الفكر الخلاق ويشجع سائر الفعاليات العاملة في مجال الحراك الثقافي، عملاً برسالة المكتبة النابعة من الايمان بالبعد المعرفي الذي يلعب دورا مؤثرا في تنمية الفرد”.
وكان للمدير العام لـ “مؤسسة الصفدي الثقافية” سميرة بغدادي سلسلة وقفات خلال النشاطات التي اقيمت، وعدت خلالها ان “انطلاقاً من شعار “الثقافة تنير العقول”، ستعمل المؤسسة جاهدة في سبيل تأمين كلّ المتطلبات التي تجعل من المؤسسة مرجعاً لكل طالب علم”.
وشدّدت بغدادي على “الدور الايجابي الذي يلعبه الاعلام في ابراز وجه طرابلس الثقافي والحضاري” متوجهة بالشكر الى “كل وسيلة اعلامية تضع حجراً في مدماك اعادة بناء طرابلس – مدينة الثقافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى