إجتماعيات

افطار للشباب الوطني في طرابلس: قادمون على انفراجات تتوقف فيها شلالات الدم التي سالت في الأمة منذ سنوات

لبنان سيستفيد من التحولات ونعمل لبناء دولة المواطنة القوية العادلة الخالية من الفساد والمفسدين

  • لتعزيز الثقافة الفردية والمجتمعية انطلاقاً من ثوابت الايمان والعروبة

أقام اتحاد الشباب الوطني، احدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، مأدبة افطاره السنوية، في مقره في طرابلس، بحضور مسؤول المؤتمر المحامي عبد الناصر المصري، مسؤول هيئة الاسعاف الشعبي حسام الشامي، عضو ادارة المدينة عامر عقدة، واعضاء ادارة الاتحاد وقادة كشاف الشباب الوطني.

العدس
والقى مسؤول الاتحاد في طرابلس خالد العدس، كلمة شكر فيها “ادارة الاتحاد ولجانه على جهودهم المثمرة المنطلقة من التزام ثابت بخدمة طرابلس والمجتمع، فنحن تعلمنا في مؤسسات المؤتمر الشعبي أن نكون جنودا للحق ساعين لبناء دولة قوية عادلة، ورغم الظروف الصعبة يجب ان نستمر بالحركة والنشاط وفي عملنا التطوعي والوطني حتى تغيير الواقع السيء واضعين نصب أعيننا ان نبقى ايجابيين متفائلين بعيداً عن دعوات اليأس والاحباط”.

المصري
وأشار المصري، في كلمته الى “ضرورة تحصيل العلوم وتطوير الثقافة الفردية والمجتمعية لأن ذلك هو الطريق للنهوض من جديد، فنحن ننتمي الى امة عظيمة لها تاريخها وثقافتها وقيمها وحضارتها وقد حملت مشاعل العلم والخير للبشرية لعقود طويلة، واذا كنا نعاني من احتلال صهيوني لأرض فلسطين وفتن في عدة اقطار عربية، فذلك مدعاة لاستنفار مكنوناتنا الحضارية لتطوير مقاومتنا الثقافية والفكرية والاعلامية الى جانب المقاومات العسكرية”.
ووجه التحية ل” أهل فلسطين والمرابطين في الاقصى لأنهم عنوان العزة والكرامة وهم يدافعون عن حقوقهم والمقدسات الاسلامية والمسيحية وعن كرامة الأمة وعلينا ان نتعلم من ثباتهم وصبرهم وجهادهم ونقدم لهم كل أشكال الدعم والمؤازرة”.
وختم :” إن العالم يتغير واميركا لن تبقى تتحكم بمصير الشعوب، والصراع الروسي الأطلسي والحضور الصيني القوي والمصالحات العربية العربية والعربية الاسلامية كلها وقائع تؤكد أننا قادمون بإذن الله على انفراجات تتوقف فيها شلالات الدم التي سالت في الأمة منذ سنوات، ونحن في لبنان سنستفيد من كل ذلك شرط أن نستفيد من التجارب السابقة ونعمل لبناء دولة المواطنة القوية العادلة الخالية من الفساد والمفسدين”.

صبح
رئيسة لجنة الآثار والتراث ملاك صبح، أشارت الى أنها “اشرفت على مسابقة ثقافية رمضانية تضمنت معلومات عن شهر رمضان وفضائله وعن محطات بارزة في تاريخ العرب والمسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى