فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض اتهام الفلسطينيين والتحريض عليهم وكأنهم يقفون وراء الحرائق التي اشتعلت في محيط مدينة القدس “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نرفض اتهام الفلسطينيين باشعال الحرائق في محيط مدينة القدس والتحريض عليهم من قبل بعض المستوطنين المتطرفين .
ان هذا التحريض يمكن اعتباره عنصريا بامتياز لا سيما اننا لا نعرف حتى الان ما هي اسباب هذه الحرائق وهل هي متعمدة او غير ذلك .
ان الحرائق التي اشتعلت في محيط مدينة القدس جعلتنا جميعا نشعر بالالم والحزن على هذه المشاهد المؤسفة والمروعة واعتقد بأن كل انسان عنده قيم اخلاقية او انسانية لا يمكنه الا ان يشعر بالالم وهو يشاهد هذه الحرائق الملتهبة سواء كانت في بلادنا ام في غيرها من البلدان .
ان اتهام الفلسطينيين بهذه الحرائق انما هو ظلم لا بل العكس هو الصحيح فإن اطفائيات فلسطينية اتت لكي تطفىء هذه النيران الملتهبة .
ان التحريض على الفلسطينيين امر مرفوض ومستنكر من قبلنا جملة وتفصيلا واذا ما كانت هذه الحرائق متعمدة ومن اي جهة كانت او من اي طرف كان فهي مرفوضة ومستنكرة من قبلنا جملة وتفصيلا ، أما كيل الاتهامات جزافا دون اي دليل فهذا امر لا يمكن القبول به على الاطلاق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى