الأخبار اللبنانية

أحمد كرامي لـ”السياسة”: جهود تبذل لتجاوز العقبات في ملف الكهرباء

اكد الوزير أحمد كرامي إلى أن جلسة الحكومة المقبلة ستبحث في جزءٍ منها بملف الكهرباء وسبل إيجاد حل لهذه الأزمة التي تهدد لبنان بالظلام في حال استمرت دون معالجة.
وقال لـ”السياسة” “إن أحداً ليس ضد التوصل إلى مقاربات مشتركة لتجاوز العقد الكثيرة التي تقف حائلاً دون معالجة هذه المعضلة”, مشيراً إلى أن الجهود تبذل حالياً للحصول على أموال من الصناديق العربية والدولية للتغلب على المشكلات المالية التي تعترض تطوير معامل الإنتاج وتحسين التغذية.
وأعرب عن أمله أن تسلك الأمور طريق الحل من خلال العمل مع هذه الصناديق على توفير المبالغ المالية المطلوبة, باعتبار أن الدولة تفتقر إلى الإمكانات المالية لحل أزمة الكهرباء وتنفيذ بنود الخطة التي أعدت لهذا الغرض.
وإذ أكد كرامي أن العقبات التي تواجهها الحكومة قد أثرت سلباً على أدائها ولا بد من تضافر جميع الجهود لتفعيل العجلة الحكومية لمعالجة متطلبات الناس الحياتية وفي مقدمتها الكهرباء, فإنه اعتبر أن النقاشات التي تجري داخل مجلس الوزراء أمر ديمقراطي وحيوي, متوقعاً البدء بوضع ملف التعيينات على طاولة مجلس الوزراء لإنجازه على دفعات وليس دفعة واحدة, استناداً إلى ما قاله رئيس الجمهورية ميشال سليمان و”نحن نؤيده في ذلك, وبالتالي لا يمكننا وقف هذه التعيينات إذا كانت هناك خلافات حول بعضها, ولا بد أن يصار إلى البدء بهذا الملف خطوة خطوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى