ثقافة

في إطار التبادل الثقافي بين قبرص ولبنان

مؤسسة الصفدي تفتتح معرضاً للصور الفوتوغرافية عن جزيرة قبرص افتتحت مؤسسة الصفدي بالتعاون مع سفارة جمهورية قبرص في لبنان معرضاً للصور الفوتوغرافية في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، تحت عنوان “الأرض والشعب”، حيث تم عرض مجموعة من الصور التي تتحدث عن جمهورية قبرص وعن شعبها وأرضها وتاريخها وثقافتها وتطورها التكنولوجي والتقني، وذلك بحضور مدير مؤسسة الصفدي السيد رياض علم الدين والسفير القبرصي في لبنان هومر مافروماتس يرافقه المسؤول التجاري في سفارة قبرص جاراباد جيكارجيون وحشد من المهتمين.
تألف المعرض من عشرين لوحة تنوعت بعرضها بين المناظر الطبيعية والأماكن الأثرية والتاريخية، بالاضافة الى مجموعة من الصور تعرض الثقافة القبرصية التي تعود الى الحقبة البزينطية. كذلك تم عرض فيلم وثائقي عن جمهورية قبرص يتحدث عن مختلف النواحي الثقافية والحياتية في هذه الجمهورية.
وخلال الافتتاح ألقى سفير قبرص في لبنان هومر مافروماتس كلمة شكر فيها مؤسسة الصفدي على استضافة هذا المعرض واتاحة الفرصة بالتعاون والتبادل الثقافي بين لبنان وقبرص، وتمنى أن يشكل هذا المعرض حافزاً اضافياً يشجع الحاضرين على زيارة جمهورية قبرص، خصوصاً وأنها لا تبعد عن مدينة طرابلس سوى 200 كلم فقط وبينهما تاريخ مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى