الأخبار اللبنانية

اعمال المؤتمر الطبي العلمي الثاني تتواصل برعاية الوزير فيصل عمر كرامي

تواصلت اعمال المؤتمر الطبي العلمي الثاني الذي تنظمه اللجنة العلمية في المستشفى الاسلامي الخيري بطرابلس تحت عنوان “طب الأطفال التطبيقي” برعاية الوزير فيصل عمر كرامي، في حرم جامعة المنار ـ مؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي في أبي سمراء بحضور رئيس مجلس ادارة المستشفى محمد الصوفي ومدير المستشفى عزام أسوم، رئيس العناية الطبية الدكتور سميح بركة، رئيس دائرة التربية بطرابلس حسام الدين شحادة وحشد من الأطباء والمهتمين.
افتتحت الجلسات بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من شادية سمروط، ثم كلمة تعريف بأهمية المؤتمر من رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة سلوى كسحة.
وجاءت الجلسة الأولى تحت عنوان “أمراض الغدد الصماء” وتحدث فيها رئيسة قسم امراض الغدد الصماء في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة حلا طفيلي عن مرض السكري عند الأطفال وتكيس المبيض، كما تحدثت الدكتورة فاميا الحايك من مستشفى المقاصد وبيروت الحكومي عن البلوغ المبكر للأطفال.
وأدار الجلسة الأطباء مروان كريم، زينب حموي ولينا عدرة.  
أما الجلسة الثانية فكانت تحت عنوان “الطب المدرسي ـ نحو آفاق جديدة للارشاد الصحي”. حيث تحدث الدكتور سليم ابي صالح حول الهيكلية التنظيمية للارشاد الصحي.  كما تحدث الدكتور وسيم درويش من مستشفى طرابلس الحكومي والمستشفى الاسلامي عن الحقيبة المدرسية والتواء العمود الفقري وعلاقته بالحقيبة المدرسية، والمحاضرة الأخيرة القاها الدكتور عباس علم الدين عن المدرسة والاضطرابات النفسية. أدار الجلسة الأطباء زاهر عرابي، خالد كرامي أيوبي وبلال صبلوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى