الأخبار العربية والدولية

لاريجاني: الدول الغربية قلقة من دفاع ايران عن الشعب الفلسطيني

اكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني ان الدول الغربية قلقة من دفاع ايران عن الشعب الفلسطيني المظلوم . واشار في كلمة له مساء السبت في مدينة قم المقدسة الى ان القضايا النووية تشكل ذريعة للدول الغربية لفرض الحظر علي ايران و” انهم في الواقع قلقون من دفاع ايران عن الشعب الفلسطيني المظلوم والتطورات الاخيرة في المنطقة” .

واضاف ان الدول الغربية تعتقد بان مصدر الثورات والحركات الاخيرة في المنطقة هو ايران والتيار النشط المنبثق عن الفكر الاسلامي الذي سيؤدي الي رفع قدرات ومكانة الثورة الاسلامية الايرانية في المنطقة والعالم .
ولفت لاريجاني الي محاولات الدول العربية الرجعية في المنطقة الى مواجهة هذه الثورات ” انهم من خلال اثارة الخلافات بين المسلمين الشيعة والسنة والتواطوء مع الدول الاخري بصدد ممارسة الضغوط علي ايران ويحاولون الايحاء بانه يوجد في ايران اضطرابات اجتماعية ويضخمون المشاكل الاقتصادية في البلاد” .

وشدد علي ضرورة تنشيط الدبلوماسية الايرانية في المنطقة مؤكدا علي لزوم نبذ الخلافات الداخلية وايجاد التماسك و الوحدة حول افكار قائد الثورة الاسلامية وضرورة المشاركة الفعالة لابناء الشعب في الانتخابات البرلمانية القادمة لكي يروا الاعداء صفوفنا المرصوصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى