الأخبار اللبنانية

أسامة سعد: ندعم التحركات النقابية ونطالب بحكومة وازنة ونرفض استهداف سوريا

أكد رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد وقوفه الى جانب عمال ومستخدمي البلديات ودعمه لهيئة التنسيق النقابية واتحاد النقل في تحركهم، داعيا الى تفعيل الحركة النقابية والشعبية للضغط على السلطة لتلبية الحاجات المطلبية ومعالجة الازمات.

واوضح سعد خلال استقباله وفدا من اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات برئاسة رضا فاضل وحضور أعضاء اللجان العمالية النقابية في صيدا والجنوب، ان تشكيل حكومة قوية وصلبة لها تمثيل شعبي وازن، تكون قادرة على مواجهة التحديات الآتية علينا من الولايات المتحدة الأميركية والغرب وبعض الأنظمة الرجعية العربية التي تريد فرض خيارات ليست من خياراتنا.
وطالب بحكومة قادرة على معالجة الأزمات بعيدا عن منطق المحاصصة والتحضيرات لانتخابات 2013 والتوزيعات التي تحصل في الوزارات والإدارات. فإذا أرادوا حكومة ترقع الأوضاع فلنبقى كما نحن.

وعن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الاميركية جفري فيلتمان للبنان ومحاولة دخوله على خط التشكيلة الحكومية، قال: لا نرحب بهذه الزيارة التي سيكون لها انعكاسات سلبية على الأوضاع في لبنان. فالولايات المتحدة الأميركية تتدخل بشكل سلبي في الأوضاع السياسية وتفتعل المشاكل والانقسامات على الساحة اللبنانية والساحات العربية.
وعن التوترات التي شهدتها الحدود السورية – اللبنانية، قال: هناك فريق من لبنان يعادي النظام في سوريا. وهذا العداء عائد إلى مواقف سوريا تجاه القضايا المطروحة في المنطقة، معتبرا تيار المستقبل وحلفاؤه في لبنان يقفون إلى جانب المحور الأميركي – العربي الرجعي ضد سوريا لدفعها الى تقديم تنازلات في الجولان وفك تحالفها مع إيران ووقف دعمها للمقاومة في لبنان وفلسطين ولتأييد الوجود الأميركي في العراق.

وقال: نحن ندين هذه المواقف ونقف إلى جانب سوريا في مواجهة المشاريع التي تستهدف إحكام السيطرة على المنطقة. فأي محاولة لضرب هذا الموقف يضع المنطقة في مسار خطير، ويؤدي إلى مزيد من التشرذم والتفتيت، ومن شأنه أيضا حرف الصراع عن وجهته الحقيقية في مواجهة العدو الصهيوني.
واشاد فاضل ببيت معروف سعد الوطني وبيت الشهادة الداعم للمقاومة، مقدما لسعد مذكرة مطلبية للاتحاد عمال ومستخدمي البلديات، داعيا اياه الى مساندة الاتحاد في تحقيق مطالبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى