الأخبار اللبنانية

علوش”: السفير السوري يخدم مصالح نظامه الذي اصبح آيلا للسقوط

رأى عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش، أنه “لا يجب أخذ كلام السفير علي بحذافيره لأنه عمليا يخدم مصالح نظامه الذي اصبح آيلا للسقوط”، داعيا القوى الأمنية إلى “تعقّب المجموعات التي قد تكون إرهابية، شرط أن تؤخذ المعلومات الصحيحة فقط”.
وأكد أن “الحدود ليست وراء أزمة النظام السوري إنما الإجرام الذي يمارسه هذا النظام ووعي الشعب السوري التواق إلى الحرية”، مشددا على أنّ “كل نظام فاشل يحاول إلصاق التهم بالآخرين، وتبرير جرائمه من خلال الإيحاء بأن هناك عدوّاً خارجيا مدعوما بالمال والسلاح”، مؤكدا أن هذا الأمر “لن يجدي نفعا، فلا الثورة ستتوقف ولا العالم سيستمع لكلام هذا الوزير”.
وأسف علوش لكون منصور “يثبت في كل يوم أنه وزير للنظام السوري وتابع له، وقد يكون منصور عين هذا النظام على الخارج بعد العزلة الدولية التي وضع نفسه بها”، مضيفا: “ليس من المشرّف أن يكون وزير خارجية لبنان موظفا لدى السفير السوري”. واعتبر أنّ “تصرّف علي خلال الفترة التي قضاها في لبنان تؤكد انه قد يكون ضابطا مخابراتيا بدلا من أن يكون ديبلوماسيا، وهذه الأمور تسري فقط لأن الحكومة اللبنانية الحالية هي من صنيعة النظام السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى