الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي زار الرئيس الحص: لتجنب طرح مسائل حساسة

الرئيس ميقاتي زار الرئيس الحص: لتجنب طرح مسائل حساسة
إستقبل الرئيس سليم الحص الرئيس نجيب ميقاتي بعد ظهر اليوم في دارته في عائشة بكار في حضور عضو الأمانة العامة لـ”منبر الوحدة الوطنية” أحمد طبارة.

 

بعد الزيارة أدلى الرئيس ميقاتي  بالتصريح الآتي: سعدت بزيارة دولة الرئيس لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك والاطمئنان الى صحته بعد الوعكة التي ألمت به. كان اللقاء مناسبة للبحث في التطورات الراهنة والمأزق الذي يعيشه لبنان نتيجة إستمرار تعثر تشكيل الحكومة الجديدة. وقد أكدنا على ضرورة تعاون مختلف الأطراف مع الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة تعّبر عن مختلف مكونات المجتمع اللبناني.

إنني أكرر التأكيد في هذا المجال  على أهمية أن يعي الجميع ضرورة الحفاظ على ميثاق العيش المشترك الذي حقق التوازن الوطني الذي يقوم عليه لبنان، وعدم اللجوء الى طرح مسائل توحي باستهداف أي جزء من مكونات النسيج اللبناني، لأن طرح مسائل حساسة في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها وطننا أو إطلاق إجتهادات  دستورية في غير محلها، من شأنه أن يعّقد الامور أكثر فأكثر، لا سيما في غياب التوافق المطلوب على كيفية مقاربة الملفات الدستورية الكبرى. إننا في هذا الوقت العصيب في أشد الحاجة الى تشكيل حكومة تنكب على معالجة الملفات الكثيرة الشائكة سياسيا، أمنيا، إقتصادياً واجتماعياً، لا سيما أن فصل المدارس بات على الأبواب مع ما يترتب عليه من أعباء على كاهل اللبنانيين جميعاً. كما أتمنى أن يعي القادة السياسيون حجم الأخطار التي تحدق بوطننا لاسيما في ظل التهديدات الاسرائيلية المتواصلة، فيبادروا الى وقفة ضمير تحمي وحدة الأرض والشعب والمؤسسات قبل فوات الأوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى