الأخبار اللبنانية

ضناوي: * ندعو المعلن فوزهم بانتخابات مزورة رفض تسميتهم أعضاء في المجلس الشرعي الأعلى.

ندعو المجلس الشرعي الرسمي لتحرك الشجاع والجاد والفاعل. قال الدكتور محمد علي ضناوي رئيس الإنقاذ الإسلامية واتحاد المؤسسات الإسلامية في بيان له اليوم: (من المؤسف أن تتهاوى دار الفتوى إلى الدرك الذي آلت إليه وبإعلانها أن انتخابات أعضاء المجلس الشرعي الأعلى تجري ضمن مهازل انتخابية وباختراع أساليب لا ينص عليها النظام…، ومن المؤسف أيضاً أن يعلن مفتي الجمهورية نجاح أعضاء عن منطقة طرابلس والشمال مع علمه أن صورية الانتخابات وصورية الإعلان لا يعطيان الشرعية لمن قدم طلبات الترشح ولم يخضع للأنظمة المرعية الإجراء ومنها خضوع طلبه للجنة القضائية المختصة ولهيئة ناخبة معترف بها وضمن نصاب النصف زائد واحد في أقل الدرجات لا بمن حضر.

إن البطلان المطلق لا يرعى ما سمي بانتخابات أعضاء المجلس الشرعي في طرابلس والشمال فحسب بل في كل لبنان ولا أهمية لقرارات تصدر عمن لا يملكها ولو كان مفتي الجمهورية.

ومن هنا ندعو الذين أُعْلِنَ فوزهم أن يتحلوا بالشجاعة واحترام ذواتهم وتقدير إرادة الهيئة الناخبة في طرابلس والشمال وفي كل لبنان . وإرادة النظام الشرعي وان يعلنوا رفضهم لهذا التزوير وانسحابهم من مجلس غير شرعي وان يحفظوا قدراتهم وطاقاتهم لخدمة الطائفة لانتخابات شرعية قادمة.

وختم (ندعو المجلس الشرعي القائم ورؤساء الحكومات أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية ويتخلوا عن السياسة المتبعة حالياً ويتخذوا قرارات شجاعة ومسؤولة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى