ثقافة

العزم الرياضي” يعلن عن إطلاق البطولة العربية الخامسة لرواد “الاسكواش”

عقد مدير قطاع العزم الرياضي في  ظافر كبارة مؤتمراً صحافياً في منتجع “الميرامار” في القلمون،

أعلن خلاله عن إطلاق البطولة العربية الخامسة لرواد الإسكواش التي يستضيفها نادي الكيوبز في طرابلس، بالتعاون مع الإتحاد العربي للعبة ، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، رئيس الإتحاد اللبناني للإسكواش مروان حكيم٬ رؤساء وممثلي بلديات ومخاتير وجمعيات وإتحادات ونواد رياضية، رئيس مجلس إدارة منتجع “الميرامار” محمد أديب، مدير النشاطات الرياضية في منتجع “اللاس ساليناس” فريد حداد، رئيس نادي “الكيوبز” المهندس رضوان عبد الحي، وحشد من  محبي هذه الرياضة.

بداية، النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية من عريف الحفل غسان العبد، فكلمة ممثل رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر غزال القاها المهندس عمر الهوز  حيث حيّا فيها منظمي البطولة، واصفا تلك الخطوة المتطورة بأنها “بناءة ومهمة”، ومتمنيا النجاح للبطولة.

وفي كلمته، شكر أديب إتحاد اللعبة وجمعية العزم والدول المشاركة على إقامة البطولة في مدينة طرابلس، مؤكدا على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لإنجاحها.

وألقى عبد الحي كلمة أشار فيها الى  أننا “كنا الأوائل الذين أيدوا استضافة البطولة، ونحن دائماً نشجع خضوات ومبادرات كهذه”.

وكانت كلمة لمدير قطاع العزم الرياضي ظافر كبارة قال فيها:”اسمحوا لي أن أعلن لكم عن إطلاق البطولة العربية الخامسة لرواد الإسكواش، وأنا الخارج من رحم هذه اللعبة التي عشقت وكان لي فيها العديد من الإنجازات، ونعدكم بإستضافة المزيد من الإستحقاقات الرياضية المهمة مستقبلاً “.

وأضاف:”سروري الأكبر هو في إقامة هذه البطولة في مدينة السلام والعيش المشترك، الغالية على قلوبنا طرابلس، بالتعاون التام مع أندية الشمال٬ هذا التنظيم الذي من شانه أن يعيد شمال لبنان إلى دوره الريادي في المجال الرياضي وعلى الخارطة العربية، والدليل على ذلك مشاركة دول عربية عدة: مصر، الأردن، السعودية، فلسطين، العراق  والبلد المضيف لبنان حيث يتنافس فيها أكثر من ستين لاعباً”.

يذكر أن مباريات البطوبة ستنطلق فور سحب القرعة في 29 الجاري، وتختتم في 5 أيار المقبل وذلك على ملاعب منتجعي “الميرامار” و “اللاس سالينس” ونادي “الكيوبز”، وسيمثل منتخب لبنان لاعبين من مختلف أنديته وهم: جورج خليل، مصطفى إدلبي، صفوان صابونة، فريد حداد، طوني عبدالله، طوني كرم، محمد عيتاني، عماد ديب، حازم بقار، غسان رزق، إيلي صليبا، عبدالله ديب، عصام الياس ورفيق رزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى