الأخبار اللبنانية

سليمان: لن ينسى اللبنانيون وقوف الكويت اميرا وحكومة وشعبا الى جانبهم

اشاد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا ووقوفها الدائم الى جانب لبنان ومساعدته في “السراء والضراء”. وقال الرئيس سليمان في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عشية توجهه الى الكويت في زيارة رسمية ان هذه الزيارة ” للقاء اخي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للبحث معه في قضايا تتصل بالعلاقات الثنائية المميزة والخاصة بين بلدينا وفي القضايا ذات الصلة بالعمل العربي المشترك في خضم التحولات التي تحصل في وطننا العربي”.

واضاف انه على يقين بان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “يختزن حبا كبيرا للبنان وهو مستمر بالوقوف الى جانب الشعب اللبناني في السراء والضراء”.
واعتبر ان “رعاية سموه للبنان كانت ولا تزال محطة مشرقة في تاريخ علاقاتنا التي يحرص سموه كما نحن على تطويرها وتعزيزها ورفدها بكل ما يقويها ويرسخها ويعمقها”.
واشار الى ان سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “اعطى هذه العلاقات بعدا نموذجيا وهو مدافع صلب عن لبنان في المحافل الدولية والاقليمية ولا ننسى حرصه الدائم على دعم الوفاق الوطني يوم عصفت الحروب والازمات بلبنان ومساهمته في انطلاق مسيرة السلم الاهلي ورعايته ايضا عملية النهوض الاقتصادي فكانت القروض والهبات الكويتية خير مساعد لاطلاق الانماء والمشاريع في عدد من المناطق في لبنان”.

واردف قائلا “لن ينسى اللبنانيون وقوف الكويت اميرا وحكومة وشعبا الى جانبهم حيث كانت ابواب الكويت مفتوحة ومشرعة امامهم”.
وقال الرئيس سليمان ان “اللبنانيين ينتظرون اخوانهم الكويتيين هذا الصيف بفارغ الصبر ليحسنوا وفادتهم كالعادة في موسم الاصطياف” مؤكدا ان “لبنان الرسمي والشعبي جاهز لاحتضانهم والسهر على امنهم وحريتهم وكرامتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى