الأخبار اللبنانية

وفد حماس يزور حركة التجدد الديموقراطي: تشديد على السيادة اللبنانية والحقوق الانسانية والاجتماعية للفلسطينيين المقيمين

قام وفد قيادي من حركة “حماس” ظهر اليوم بزيارة حركة التجدد الديموقراطي في مقرها في سن الفيل، التقى خلالها نائب رئيس الحركة مصباح الاحدب وأمين السرّ الدكتور انطوان حداد وعضو اللجنة التنفيذية الدكتور حارث سليمان، ضم الوفد مسؤول العلاقات اللبنانية رأفت مره ومسؤول ملف العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم وأحمد الحاج.
وأكد مره أن الزيارة تندرج في سياق توجه حركة حماس الى التواصل والانفتاح على الاطراف السياسيي اللبنانيين كافة، كما شدّد على ان حماس لا تمتلك أي تواجد مسلح في لبنان حيث يقتصر نشاطها على الجانب السياسي البحت.
واضاف ان البحث تطرق الى مساعي المصالحة الوطنية الفلسطينية والانعكاس الايجابي لحركة الربيع العربي على هذه المساعي، والى العلاقات اللبنانية – الفلسطينية وضرورة الاحترام الكامل للسيادة اللبنانية، والتمسك بحق العودة ورفض التوطين والرفض لاستخدام هذا الشعار كمادة للمزايدة في الداخل اللبناني فيما هو أمر مرفوض فلسطينيا بالاجماع قبل ان يكون مطلبا وحاجة لبنانيتين.
وأشار مره الى ان الطرفين شددا على المضي قدما في تأمين الحقوق الانسانية والاجتماعية للفلسطينيين المقيمين في لبنان، وتفعيل آليات الحوار الرسمية اللبنانية – الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى