نقابات

بيان صادر عن الاختصاصي عبدالرحمن سالم دبوسي رئيس العلاقات الدولية لنقابة الصحفيين والكتاب الاندونيسية

المواقف التضامنية واجب مهني مع تنوع اساليب التعابير التعاضدية

ان موقفنا مع نقيب الصحفيين والكتاب في اندونيسيا السيد ويلسون لالانجكي اقل واجب نقدمه له في محنته حيث تم احتجازه منذ تاريخ 12/3/2022 وتعجبنا من الحاصل كونه شخصية ثقافية وطنية مرموقة .

كما اختلاف القوانين والانظمة الدستورية لكل بلد يعطيها خصوصية تميزها بإيجابية او بسلبية وكل ابن ادم خطاء ونحن منهم نسأل الله ان يوفقنا للحق دائما ونكون مفاتيح للخير مغاليق للشر ونكون من اهل الشفاعة الحسنة التي يكتب الله لنا بها نصيب منها ولا نكون ممن يشفع شفاعة سيئة حتى لا يكون لنا كفل منها .

ومن هذا المنطلق نطالب برفع الصوت عاليا لدفع الظلم عن نقيب الصحفيين والكتاب الاندونسيين حيث نفعه خارج الاحتجاز اكثر و العكس صحيح انسانيا وعمليا له انجازات رائدة ملحوظة .

مطلبنا هذا بسبب حبنا وحرصنا على اندونيسيا و موقفنا مع النقيب بسبب تاريخه المشرف ومكانته كما نشعر وكأن عضو من اعضاء الجسم الصحفي والاعلامي الدولي مكبل وهذا يعيق حرية التعبير الديموقراطية والتي تحاربها الانظمة الدكتاتورية وحسب معلوماتنا الدقيقة ان اندونيسيا بلد اسلامي تحترم فيها الانظمة والقوانين الدولية كحقوق الانسان والطفل والمرأة وحرية التعبير وبمراجعة هذه الحالة الخاصة نجد ان المتضررين المباشرين اهله وزوجته المرأة واولاده الاطفال اضافة لمنزلته الثقافية والاجتماعية الرفيعة كما يوثر سلبا على الحالة في اندونيسيا بشكل خاص وعلى العالم الاعلامي والصحفيين والكتاب بشكل عام .

لذا ولما نراه من خير بالافراج عنه نرجوا اخراجه من قوقعة المجرمين واعطاء الحق المناسب له ولدرجاته العلمية والخبراتية خاصة انه ليس مجرما ولا شخصية ساذجة متهورة انما ناشر للنفع العام والحب والسلام .

حرر بتاريخ 25/3/2022 الموافق يوم الجمعة

الاختصاصي عبدالرحمن سالم دبوسي
رئيس العلاقات الدولية لنقابة الصحفيين والكتاب الاندونيسية
[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى