الأخبار اللبنانية

وفد من أساتذة وطلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة بيروت العربية-فرع طرابلس

يزور “مركز الصفدي الثقافي” للاطلاع على هندسته وأقسامه المتنوعة

زار وفد من جامعة بيروت العربية فرع طرابلس، “مركز الصفدي الثقافي”. وقد ضم الوفد إضافة إلى المنسق العام للجامعة السيد أحمد سنكري، مدير كلية الهندسة المعمارية الدكتور نبيل محارب، الأستاذ في كلية العمارة الدكتور كريم جلال، و24 طالباً وطالبة من الكلية المذكورة.
وقد كان في استقبال الوفد، المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” السيد رياض علم الدين، الذي رحب بالجميع، وأثنى على التعاون التربوي الوثيق بين “مؤسسة الصفدي” وجامعة بيروت العربية في طرابلس، وعلى إدارتها الحكيمة والمهنية. كما تمنى للطلاب التوفيق في دراستهم، وشدد مساهمتهم المستقبلية في بناء وطنهم.  من جهته، شكر سنكري لعلم الدين حسن الاستقبال، واعتبر أن الهدف من هذه الزيارة، هو إطلاع هؤلاء الطلاب على “مركز الصفدي الثقافي” بأقسامه المتنوعة، خاصة أنهم مكلفون من قبل أساتذتهم بإعداد مشروع مركز ثقافي. في حين اعتبر الدكتور محارب أن الخيار قد وقع على “مركز الصفدي الثقافي”، كونه الحالة المثلى لجهة تصميمه الخاص، وامتيازه بتجهيزاته العالية، والتي ستفيد الطلاب في المشروع الثقافي المكلفين بإعداده من قبل الجامعة.
وقد جال الجميع في أقسام المركز الداخلية، كما زاروا المسرح، ومكتبة المنى، إضافة إلى قاعة الاستقبال في الطابق الثالث، قاعة طرابلس، التراس، المركز الرياضي وملعب نادي المتحد، وكافة الطوابق، ثم قاعة الشمال حيث أقيم لهم كوكتيل بالمناسبة.
وعن انطباعات الطلاب عن المركز، فقد عبرت هدى حامدي عن إعجابها بهندسة المبنى، خاصة أنها كفتاة طرابلسية، سبق لها أن زارت المركز في مناسبات ثقافية وتربوية، إلا أنها اليوم تمكنت من الاطلاع على أدق تفاصيله الهندسية.
من جهتها، لفتت الطالبة فاطمة بلوك أنه وفقاً للمساحة المتوفرة للمركز، فإنه قد تم تصميمه بشكل جيد، وأكدت على حاجة طرابلس والشمال لهكذا مراكز.
وقال الطالب شادي شارل: إنها زيارتي الأولى لهذا المركز، وقد أدهشني وجود مركز بهذه المواصفات في طرابلس، وأدعو الجميع إلى زيارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى