فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون يتعرضون للمظالم لانهم متمسكون بانتماءهم لهذه الارض

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا حقوقيا المانيا مناصرا للقضية الفلسطينية بأننا نرحب بكم ونعرب عن سعادتنا لوجودكم وقد اتيتم لكي تعاينوا ما يحدث مع شعبنا الفلسطيني من مظالم واستهداف واضطهاد وممارسات عنصرية ظالمة تستهدف ابناء شعبنا في كافة تفاصيل حياتهم .
لقد اكدنا مرارا وتكرارا بأننا قوم نرفض مظاهر العنصرية بكافة اشكالها والوانها وايا كانت الجهة التي تنادي بها كما اننا نرفض مظاهر العنف والقتل ونتمنى ان تتوقف الصراعات والحروب في عالمنا وان تسود لغة الحوار التي تؤدي الى السلام المنشود.
اما في بلادنا فالفلسطينيون يضطهدون لانهم فلسطينيون ينتمون لوطنهم ويدافعون عن حقهم المشروع في ان يعيشوا احرارا في هذه البقعة المقدسة من العالم .
نطالبكم ونطالب كافة الاحرار في عالمنا وهم ينتمون الى كافة الخلفيات الثقافية والاثنية والدينية بضرورة تبني مسألة الدفاع عن القضية الفلسطينية التي يتم التآمر عليها من اطراف عدة بهدف تصفيتها.
لن تتمكن اية جهة في هذا العالم من تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية حق وعدالة ، فالفلسطينيون صامدون مرابطون متشبثون بثوابتهم وانتماءهم لوطنهم وهم يقدمون التضحيات الجسام والتي ستؤدي حتما الى الحرية التي طال انتظارها .
قدم سيادته للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى