ثقافة

جامعة سيدة اللويزة في برسا –الكورة تكرم الطلاب الفائزين في مباراة ادب الناشئة

كرمت جامعة سيدة اللويزة في برسا -الكورة، بالتعاون مع دار النشر في الشمال، الطلاب الفائزين في مباراة ادب الناشئة عن القصة القصيرة، والتي شارك فيها 140 طالبا من 14 مدرسة ثانوية في الشمال، في حضور مدير الجامعة الاب سمير غصوب، رئيس قسم العلوم الاجتماعية والسلوكية في الجامعة الدكتور منصور عيد، عميد كلية الانسانيات الدكتور كارول الكفوري والطلاب الفائزين. وتألفت لجنة الحكم من دكاترة في قسم اللغات في جامعة سيدة اللويزة.
والمدارس المشاركة هي: دار النور – ضهر العين، سيدة بكفتين، الكرملية – مجدليا، الارثوذكسية – القبة، الوطنية الارثوذكسية – المنية، الاباء الانطونية – حصرون، القلبين الاقدسين – طرابلس، الفرير – دده وكفريا شيت، ليسيه عبدالله الراسي – عكار، مركز داود كرم، زغرتا الرسمية ورحبه الرسمية.
بعد كلمة ترحيب من عريفة الاحتفال نيكول ايوب، والنشيد الوطني، عرض فيلم وثائقي عن يوم المباراة وكيفية مشاركة الطلاب وتوزعهم في ارجاء الجامعة.
واكد الاب غصوب ان الهدف من اطلاق هذا النشاط هو تعبير الشباب عن انفسهم ورغبتهم في المشاركة والتخطيط والتنفيذ وايمانا بأن حيويتهم مفيدة لقيام لبنان افضل. لذا يجب علينا كمسؤولين ان نوقف نزيف هجرة الادمغة الشابة والسهر على رعايتها وتوفير فرص العمل لها، شاكرا لهم ولمدارسهم وللجنة الحكم مشاركتهم وتعاونهم.
واكد منسق كلية الانسانيات في الجامعة الاستاذ مايكل الحاج على اهمية الثقافة التي توصل الى النجاح، وتوجه الى الطلاب المشاركين ان هذا النجاح الذي حقق يجب ان يعزز بروائع ادبية، وشدد على دور الاهل بتوعيتهم لابنائهم وتوجيههم بشكل سليم وصحيح، واشار الى دور المدرسة كمؤسسة تربوية بنشر العلم والتربية، مثنيا على اهتمام الجامعة باحياء هذا النشاط الذي يبرز المواهب الشابة.
ثم عرض الدكتور عيد للسبل التي اعتمدت بالتصحيح حيث جرت التصفيات على عدة مراحل نظرا لجودة وارتفاع مستوى ثقافة الطلاب المشاركين.
بعد توزيع الجوائز على المدارس المشاركة والفائزين الاول من كل مدرسة. اعلن اسماء الفائزين الاوائل في المسابقة، وجاءت كالاتي: اللغة العربية: مدرسة الفرير – دده، مريان برساوي، اللغة الفرنسية: مدرسة الفرير – كفرياشيت، يوسف فرشخ، اللغة الانكليزية: مركز داود كرم، غابي داوود.
والجوائز عبارة عن قاموس للغات وقيمة مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى