الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي إتصل بالرئيس المصري الجديد مهنئاً بفوزه أجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إتصالاً هاتفياً مساء اليوم بالرئيس المصري الجديد محمد مرسي مهنئاً إياه بفوزه ومتمنياً له التوفيق في مهامه. كما عّبر الرئيس ميقاتي عن أمله في أن تنعم مصر في المرحلة المقبلة بالخير والإزدهار والإستقرار.

الرئيس نجيب ميقاتي يتلقى إتصالاً من وزير خارجية تركيا

تلقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ليل أمس إتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا أحمد داوود أوغلو الذي أطلعه على “المعطيات المتوافرة لدى الحكومة التركية عن الملابسات التي رافقت إسقاط الطائرة التركية قبل يومين بعد إختراقها الأجواء السورية، والجهود المبذولة من أجل العثور على قائدي الطائرة المفقودة”.

وإستوضح الرئيس ميقاتي من الوزير أوغلو ظروف هذا الحادث المؤسف، معرباً “عن تضامنه مع عائلات الطيارين المفقودين” ومتمنياً “أن يثمر التعاون القائم بين القوات السورية والتركية للعثور على الطيارين وحطام الطائرة عن نتائج إيجابية”.

وأبلغ الرئيس ميقاتي الوزير أوغلو “أن الحوار بين تركيا وسوريا يساهم في حل الخلافات القائمة، وأن الأوضاع الراهنة في المنطقة تتطلب تغليب الحكمة وضبط النفس والإفساح في المجال أمام المعالجات الهادئة التي تتيحها الإتفاقات والمواثيق والمعاهدات الدولية التي ترعى العلاقات بين الدول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى