الأخبار اللبنانية

الجسر في حديث الى اذاعة صوت الشعب

استغرب عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر في حديث الى اذاعة “صوت الشعب”، “سبب طرح مسألة الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة وقوى الامن الداخلي، في هذا التوقيت تحديداً، رغم أن “هذه الاتفاقية موقعة في العام 2007″، متخوفاً من ان “تكون هذه القضية مقدمة لتأزيم الأوضاع السياسية في لبنان”.  
وأوضح الجسر أنه “ليس هناك آلية من ضمن اللجان النيابية لطرح الثقة برئيس لجنة الإدارة والعدل النائب روبير غانم، كما طلب رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون”، لافتاً الى ان “موضوع طرح الثقة غير وارد في الأساس”. 
وحول المعوقات التي تعترض إقرار مشروع قانون الانتخابات البلدية والاختيارية الذي أحاله مجلس الوزراء بصفة المعجل على مجلس النواب، أشار الجسر الى أنه “لا شك أن الوقت ضيق وهناك ثلاث مواضيع مطروحة من ضمن قانون الانتخابات البلدية وهي النسبية والكوتا النسائية والهيئة المشرفة على الانتخابات، وهذه المواضيع تطرح أموراً جديدة ودقيقة للغاية ولا بد أن لها ردود فعل”.  
ولفت الى أن “جلسات اللجان النيابية التي حصلت حتى هذه اللحظة لدرس مشروع قانون الانتخابات البلدية عبارة عن جولة أفق لمناقشة القانون وخلفياته وما يرمي إليه، وهذه المناقشات عكست إلى حد كبير قلق الكثير من النواب الذين بدورهم يعكسون قلق الناخبين في دوائرهم”.  
وأشار إلى أن “هناك حساسيات في القرى لا تخفى على أحد بالنسبة إلى موضوع النسبية وتطبيقها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى