الأخبار اللبنانية

نعمة محفوض: الاضراب قائم الخميس إذ لم تحل السلسلة الى مجلس النواب

تستمر سلسلة الرتب والرواتب في الدوران في حلقة مفرغة بعد وعود ومفاوضات منذ أكثر من سنة رافقتها اضرابات واعتصامات بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، آخرها سيكون الخميس المقبل في حال عدم إحالة السلسلة الى مجلس النواب، كما أعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض في حديث لـ”المركزية”: حيث قال: ” رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حاول طلب مزيد من الوقت الى حين البت في موضوع السلسلة، ولكننا لن نقبل، خصوصا أننا أعطينا الأربعاء الفائت وكذلك سنعطي الأربعاء المقبل موعدا أخيراً لحل الموضوع”.

وقال: “قلنا للرئيس ميقاتي أن الأربعاء المقبل هو الفرصة الأخيرة، وأنه في حال عدم التوصل الى حل سنعلن الاضراب”، مشيرا الى أنه خلال الاجتماع طالبنا الرئيس ميقاتي بمزيد من الوقت، فدعوناه الى تحديد يوم معيّن والاعلان عن هذا الأمر عبر وسائل الاعلام، وتعهدنا بضمان هيئة التنسيق، الا أنه عاد وقال أن مجلس الوزراء هو من يقرر”. ورأى أن على الوزراء التحرك سعيا لإحالة السلسلة الى مجلس النواب الأربعاء، كي لا نذهب الخميس الى الاضراب، خصوصا أن الوضع متشنج، وبغنى عن حصول هذا الاضراب”.

وقال: “لا نستطيع التراجع عن الاضراب بعد حوالي 14 شهرا من المفاوضات والتسويف”، لافتا الى أن اجتماع هيئة التنسيق النقابية الأربعاء سيعقد بالتزامن مع مجلس الوزراء، لتأكيد الاضراب الخميس في حال عدم احالة السلسلة الى مجلس النواب، أمّا اذا تمّت إحالتها، فإن هيئة التنسيق ستصدر بيانا تعلن فيه الغاء الاضراب.

واشار الى أن الاضراب سيشمل شل القطاع العام، في كل المحافظات والأقضية، والاعتصام سيكون في أماكن العمل تفاديا لأي إشكال يمكن أن يحصل.

وختم: “ما أعلنه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حول تقسيط السلسلة أمر جيد ولا يؤدي الى مشاكل”، لافتا الى “ان التقسيط لا يؤثر على النقد الوطني، والمطلوب من مجلس الوزراء انهاء هذا الموضوع الأربعاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى