الأخبار اللبنانية

طلال المرعبي: للعودة الى حوار جدي وبناء لوضع الامور في نصابها

رأى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي “ان لبنان يعيش ازمات ومشاكل كثيرة داخلية وخارجية، وما نراه على الساحة من سجال سياسي حاد وتوترات بين الافرقاء يعود بنا الى مرحلة كانت قد مضت واوقعت البلاد حينها في حالة من الضياع، وان ما نشاهده اليوم من ازمات منها مفتعل ومنها نتيجة الاهمال واللامبالاة اوصل بعض الامور الى حالة معقدة”.

وقال المرعبي خلال لقاءاته في دارته في بلدة عيون الغزلان:” كل ذلك يتطلب من الجميع العودة الى حوار جدي وبناء وصريح لوضع الامور في نصابها. ان لبنان حاليا بحاجة اكثر من اي وقت مضى الى تضافر جهود جميع الافرقاء لتحصينه وخصوصا ان ما يجري في الوطن العربي من تحولات وما يجري للبنانيين في بلدان الاغتراب ان كان في ساحل العاج او غيرها يتطلب منا المزيد من المعالجات”.

ورأى “ان تشكيل حكومة جديدة تتحمل مسؤولية تجاه كل ما يحصل هو امر ملح وضروري، لان حكومة تصريف الاعمال لا تستطيع اتخاذ قرارات اساسية او عقد مجالس وزارية. آن الاوان لوضع الامور في نصابها الطبيعي، ونحن نريد ان نعلم اين الخلل الحقيقي في عدم الوصول الى تشكيل الحكومة؟”.

وختم:”ان الشعب اللبناني بحاجة ماسة الى صدمات ايجابية تحدد آفاق المستقبل وتعمل على مواجهة الصعوبات التي بدأت تتكاثر يوما بعد يوم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى