فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” اوقفوا هذه المأساة الانسانية وارفعوا ايديكم عن غزة حقنا للدماء ووقفا للدمار

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأننا نتسائل مع المتسائلين الى متى سوف تستمر هذه الجرائم المروعة في غزة وقد بلغ عدد الشهداء الاطفال اكثر من 4000 الاف ناهيك عن باقي الشهداء والذين ما زالوا تحت الركام .
عندما ابتدأ العدوان كنا نحذر من نكبة جديدة واليوم نقول بأن ما حل بغزة انما هي النكبة بعينها وسياسة التطهير العرقي والعقاب الجماعي فما يحدث في غزة لا يمكن ان يستوعبه اي عقل بشري ، وحكام هذا الغرب المتواطئون والمتآمرون لا يحركون ساكنا امام هذه الدماء المسفوكة وكأن الامر لا يعنيهم وهم الذين يتغنون بحقوق الانسان لا بل بحقوق الحيوان ايضا ولكنهم يغضون الطرف عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في فلسطين سواء كان هذا في غزة ام في الضفة ام في القدس .
ان الكنيسة اعلنت موقفها المطالب بوقف هذه الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار ونتمنى ان يصل صوتنا الى كل مكان وان تتسع رقعة اولئك الذين يطالبون في عالمنا بأن يتوقف هذا العدوان .
لسنا مع الارهاب بكافة اشكاله والوانه ونشجب ونستنكر استهداف المدنيين ايا كان دينهم وايا كانت قوميتهم فهذه من المحرمات انطلاقا من قيمنا الانسانية والاخلاقية وما يحدث اليوم في غزة انما هي جريمة مروعة وانتهاك خطير لحقوق الانسان وتجاوز لكل الحدود ومؤامرة هادفة لتصفية القضية الفلسطينية وتشريد الشعب الفلسطيني وتحويل غزة الى ارض محروقة يسودها الدمار والدماء والالام والاحزان .
يا ايها الاحرار في عالمنا ارفعوا الصوت عاليا مطالبين بأن تتوقف هذه الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار ووقفا لهذه المآساة الانسانية التي لا يمكن ان يستوعبها عقل بشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى