الأخبار اللبنانية

البعريني: التهنئة للرئيس سلام والدعوة لمجموعة إحتفال البيال أن يتحدثوا بمسؤولية.

توجه رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني بالتهنئة لدولة الرئيس تمام سلام بعد إنجاز البيان الوزاري وإستغرب ما جاء على لسان خطباء الإحتفال بالأمس لوأنهم  إرتفعوا إلى مستوى المسؤولية الوطنية في هذه الظروف الحساسة، فعندما كانوا يعلنون كلاماً إنفعالياً غرائزياً ضد المقاومة كان العدو الإسرائيلي يقصف مزرعتي بسطرة وحلتا فهل فقدوا الحد الأدنى من الوطنية؟.

وهؤلاء المفلسون سياسياً وشعبياً الذين تراجعت حشود إحتفالهم من عشرات الألوف إلى المئات ألم يفهموا بعد أن ما يطرحونه يهدد الوحدة والإستقرار ويعطل المسارات الدستورية ويشل الإدارات العامة ويربك الإقتصاد ويولد الأزمات المعيشية؟.

المقاومة الوطنية حق وضرورة والثلاثية التي رفضها المرتبطون بالخارج والمكرسة في البيانات الوزارية السابقة فالدولة هي الشعب والجيش ومعها المقاومة حق للمواطنين، وجماعة البيال يبدوا أنهم جالية وليسوا مواطنين، وإذا كانوا مواطنين فإننا ندعوهم كي يلتزموا مع الجيش والمواطنين بخيار المقاومة.

الجيش اللبناني محل تقديرنا وثقتنا ودعمنا وهو صاحب الدور في الإستقرار والأمن وحماية السلم وفي مقاومة العدوان والمقاومة تساند دوره ولا تناقض إلا في أذهان الملتزمين والمرتبطون بالخارج والشرق أوسطية ومواقفهم إنما تخدم الأعداء ولا تخدم الوطن.

ختاماً: نطالب دولة الرئيس سلام وهو إبن البيت الذي كان له دور مع المرحوم الرئيس صائب سلام في مقاومة الأحلاف ومنها حلف بغداد الأمريكي عام 1958 وكان له دور في مساندة خيارات المقاومة، وهذا ما جعل الإرتباط بيننا وبينه، وأملنا أن الرئيس تمام سلام سيتابع المسار في هذا الإتجاه الوطني العروبي المقاوم.

ونكرر المطالبة بالإسراع في إقرار قانون الإنتخابات الذي يعتمد النسبية في المحافظة دائرة إنتخابية، وأن توظف الجهود الحكومية في ملفين هما العمل لتخفيف تأثير الأزمة الإقتصادية على حياة الناس، والأمر الآخر هو: كل الدعم للجيش والقوى الأمنية لوقف الإستنزاف والخلل الأمني، وبشكل خاص العمل لإستقرار طرابلس ووقف ما يجري في ساحتها وهذا يقتضي العدل والأمن مع الخدمات والحلول للأزمات المعيشية والإقتصادية التي باتت في مستوى لا يطاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى