الأخبار اللبنانية

محفوض: لسحب ترخيص حزب البعث السوري وحظره على الأراضي اللبنانية

رأى رئــيس حــزب “حركة التغـيير” عــضــو قــوى 14 آذار ايلي محفوض  انه “كان خطأً جسيمًا يوم سمحت الحكومات اللبنانية المتعاقبة منذ الاستقلال الأول بالترخيص لأحزاب مستوردة غير لبنانية ولا تعترف بالكيانية اللبنانية ، ونظرًا لما تشهده المنطقة العربية وتحديدًا في سوريا حيث يمارس الحزب الحاكم أبشع أنواع القمع ويتفنّن بوسائل التعذيب”.

وقال في تصريح ” لكون هذا الحزب أنشأ له فرعًا في لبنان وهو يعمل بمنهج لا يتوافق على الاطلاق مع الثقافة الحضارية للبنان وتاريخه المجيد في احترام حقوق الانسان ، نراها مناسبة كي نطالب باتخاذ قرار بسحب العلم والخبر من الحزب المسمّى حزب البعث العربي الاشتراكي السوري المنشأ وحظر نشاطه داخل الأراضي اللبنانية”.

اضاف “هذا اذا كان هذا الحزب حصل أصلاً على العلم والخبر بموجب القوانين والأصول المعمول بها ،  كما نطالب في الموضوع عينه المبادرة فورًا الى سحب تراخيص كلّ الأحزاب التي لا تعترف بالكيانية اللبنانية وتنادي بشعارات تناقض الدستور اللبناني” .

وختم “واذا ردّ أحدهم سبب تواجد أحزاب سورية على الأراضي اللبنانية نظرًا للعلاقات التي يتغنون بها ، إذًا فإننا نطالب بالمعاملة بالمثل وعليه يجب السماح للقوات اللبنانية وتيار المستقبل وحزب الكتائب والتيار الوطني الحرّ وحركة أمل والحزب التقدمي الاشتراكي كي يؤسسوا لهم فروعًا داخل الأراضي السورية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى