المجتمع المدني

احتفال عيد بشارة والدة الاله دير رقاد السيدة – بكفتين

برعاية صاحب السيادة المتروبوليت افرام كرياكوس الجزيل الاحترام ، وبدعوة من مدير المدرسة الاستاذ بشاره حبيب ، احتفلت ثانوية ومهنية سيدة بكفتين بعيدهما السنوي بمشاركة رئيس دير سيدة بكفتين الارشمندريت انطونيوس الصوري ورئيسي بلدية بكفتين وراسمسقا جورج شوبح وجورج القاري ومدراء المدارس الارثوذكسية اضافة الى اولياء الطلاب وافراد الهيئتين التعليمية والادارية .
بدأ الاحتفال بخدمة صلاة المديح في كنيسة رقاد السيدة في دير بكفتين ثم انتقل الجميع الى قاعة الاحتفالات في الدير حيث قدم الطلاب باقة من الترتيل والاناشيد المتضرعة الى السيدة العذراء ومجموعة من القراءات المرتبطة بزمن البشارة . ثم القى مدير المدرسة الاستاذ بشاره حبيب كلمة اكد فيها على المعاني الوطنية لعيد البشاره الذي بات عيدا لكافة اللبنانيين ، مسلمين ومسيحيين، ودعا ان يرحمنا الله في هذه المناسبة من ادران آفة الطائفية البغيضة التي  تسبب  الافرازات والانقسامات في الحياة العامة في البلد .
في الختام بارك صاحب السيادة الحاضرين مركزا على خصائص السيدة العذراء التي نحتفل بعيد بشارتها ومؤكدا على ان يتحلى كل انسان منا بطهارتها وعفتها وطاعتها وتواضعها ومطمئنا الاولياء الى مستقبل اولادهم اذا ما تسلحوا بالعلم والايمان ومتمنيا للدير ومؤسساته كل التقدم والازدهار.
بعدها تقبل صاحب السيادة ومدير المدرسة والاساتذة التهاني في صالون الدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى