الأخبار اللبنانية

الثورة الإيرانية مهمة على صعيد المنطقة والعالم

رأى رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني  أن  أبرز العناوين التي قامت بها الثورة في إيران، كانت لها عناوين إستراتيجية مهمة. اولاً: اعلان يوم القدس العالمي الذي من خلاله تتحرك كل الناس عالميا وتسمع ان هناك قدس محتلة من قبل عدو يدنس مقدساتنا وأرضنا.

ثانيا: وجود حركات تحرر ومقاومة عربية ودولية على صعيد العالم دعمتها ايران في مواجهة الحلف الاستعماري الصهيوني واكبر دليل ما نراه من اليمن الى سوريا والعراق والمقاومة اللبنانية والفلسطينية وانجازاتهما في مجابهة اسرائيل، فقد كان هناك وجود معنوي واقتصادي وعسكري لايران ساهم في تحصين منظومة المقاومة في مواجهة اسرائيل.

وتمنى البعريني ان تثبت إيران اقدامها في اكبر مشروع علمي تقوده وهو المشروع النووي وتؤمن من خلال هذا المشروع مستقبلاً كبيراً نأمل ان يكون توجهها للتنسيق الاسلامي على صعيد كل المنطقة، لافتا الى ان ذلك يفيد الجميع ويعيد الوحدة الاسلامية والوحدة المقاومة لطموحات الاعداء خاصة الغرب الذي يضع يده على مكتسباتنا من بترول وغيرها من الثروات الطبيعية العربية.

وعن العلاقة بين سورية وإيران أشار البعريني الى ان “ثبوت الدولة السورية وجيشها الوطني في مواجهتها لاعتى عدوان دليل على ان سورية ومن معها في هذا الخط المقاوم سيبقى ثابتا”.

وختم البعريني قائلا: “نتمنى تعزيز العلاقات اكثر بين سورية وإيران لمصلحة الطرفين وكل الشرفاء والمناضلين في المنطقة،ونتمنى لايران الخير والبركة في ذكرى انتصار الثورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى