الأخبار اللبنانية

لقاء 35 جمعية اهلية بدعوة من العزم السعادة

لقاء 35 جمعية اهلية بدعوة من العزم السعادة
تعاون على تطوير عمل الجمعيات من اجل التنمية

وبيان استنكار للاعتداء الاسرائيلي ودعم صمود غزة

بدعوة من جمعية العزم والسعادة الاجتماعية عقدت الجمعيات الاهلية في طرابلس والشمال الى لقاءا موسعا في مطعم “السيتي كلوب” في طرابلس لبحث اوضاع التنمية والحالة المعيشية في  طرابلس والشمال وبحث كيفية التعاون فيما بينها ووضع خطة عملية لمواكبة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وفي نهاية الاجتماع اصدرت بيانا استنكرت فيه العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ودعت لدعم صمود الشعب الفلسطيني .
بدا اللقاء  بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة الافتتاحية  لعريفة الحفل  رولا الرطل  ثم القى منسق المنتدى الاجتماعي في منتديات العزم الثقافية موسى العش كلمة جمعية العزم والسعادة الاجتماعية وقال فيها نجتمع واياكم اليوم لتحقيق خطة طريق لتطوير الهيكل المؤسساتي والاداري لجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال تنسيق وتنظيم جهود الجميع بهدف التكامل والتكافل البناء لتحقيق تعاون تكون قاعدته الثقة والمعرفة والعزم لتطوير الخدمات الاجتماعية لكافة فئات مجتمعنا في طرابلس والشمال.
واضاف ان هدفنا الاسمى يتمثل برفاه الانسان عبر الرعاية والتنمية البشرية، اما رؤيتنا في اتقان العمل المؤسساتي الاجتماعي بعزم اكبر لسعادة اوفر “وقيمنا سامية عناوينها الصدق والتعاون لصون الكرامة واحترام الانسان ونهجنا الثبات والمثابرة والعزم لتحقيق السعادة لوطن نستحقه ويستحقنا بلدنا الحبيب لبنان.
وانتهى العش قائلا ان مشاركتكم وتعاونكم يساعدنا في تلبية حاجاتكم على مستوى الموارد البشرية وايضا المالية والادارية والقانونية، ونجتمع معا لتحقيق كل ما نصبو اليه جميعا عبر الدعم والمشورة ودراسة وتبني المقترحات العملية ورعايتها فلا تترددوا وليكن شعارنا في الاتحاد قوة وفي العزم الصادق سعادة .
ثم كانت مداخلات عدة للجمعيات المشاركة عرضت كل واحدة منها لافكار ومشاريع وتم مناقشة ذلك وطرح المشاكل التي تواجهها بعض الجمعيات من اجل تحسين الاوضاع المعيشية  في مدينة طرابلس خاصة ومحافظة الشمال عامة كما جرى تعبئة استمارات خاصة بكل جمعية مشاركة تطرح فيها هيكيلة خاصة بها خدمة للمجتمع المدني على ان يصار في بعد دراستها ووضعها على طاولة البحث مما يؤمن الحاجات الضرورية للمجتمع ورفعت مستواه. 
وعقب الاجتماع الموسع وجراء ما يحدث من حرب اجرامية على قطاع غزة صدر عن الجمعيات الاهلية البيان التالي :
ان الجمعيات الاهلية التي التقت مساء السبت الواقع في 27 كانون الاول 2008 بدعوة ورعاية من جمعية العزم والسعادة الاجتماعية لبحث الاوضاع الاجتماعية والبالغ عددها 35 جمعية من مدينة طرابلس والشمال لبحث اوضاع طرابلس والشمال وبحث كيفية التعاون بين ادارات الجمعيات  بهدف التنمية الاجتماعية وتحسين الاوضاع المعيشية التي تمر بها البلاد  وبما ان المجزرة الجماعية التي حدثت اليوم السبت في قطاع غزة الباسل نتيجة الهجمة الوحشية الاسرائيلية  والتي وقع ضحيتها مئات القتلى والجرحى من الاطفال والنساء والشيوخ والرجال الابرياء من هذا القطاع . لذلك اصدر المجتمعون بيانا استنكروا فيه العدوان الاسرائيلي الآثم ويدعوا الحاضرون المجتمع الدولي للتدخل وعدم التفرج والاكتفاء بتقديم المساعدات، بل التدخل لوقف الاعتداء الوحشي وانقاذ الابرياء المحاصرين من الجوع والمرض والقتل العشوائي، وتهيب بحكام العرب للتضامن والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني والعمل اولا على توحيد الصف الفلسطيني  بوجه الاعتداء الاسرائيلي والذي ليس هو الاول ولن يكون الاخير.
ويحيي المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني ويدعو الجمعيات القادرة على تقديم يد العون والمساعدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني المقاوم لاسيما في قطاع غزة ويدعون المنظمات الدولية من امم متحدة ومجلس الامن والجامعة العربية للتحرك السريع ووقف المجزرة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى