إجتماعيات

بيت الزكاة والخيرات يقدم مئات المساعدات في مجلس الخيرات التاسع

أقام بيت الزكاة والخيرات مجلسه التاسع من مجالس الخيرات ضمن مشروع افطار الصائم للعام ١٤٤٤ في باحة مسجد طينال في طرابلس حيث استضاف المجلس عضو الهئية العليا في بيت الزكاة والخيرات المحامي د.عبدالمنعم كبارة الذي القى كلمةً توجيهية تحت عنوان “مدرسة رمضان”.
عبر فيها أن هذه الايام هي معدودات ومُضيُّها سيكون سريعاً، داعيا لاغتنام الشهر الفضيل ومضاعفة الطاعة والهمّة، مشيراً الى أن رمضان هو مدرسة للاخلاق وتهذيب النفس ومدرسة للصبر كما هو فرصة لاصلاح الذات..
وعبّر د.كبارة قائلاً أن من لم يستشعر التغيير في نفسه مع دخول رمضان.. فعليه أن يُراجِعَ نفسه”.
وتوجه في هذه المناسبة بالتنويه الكبير والدعاء بالقبول لفريق البيت الذي يقدم التضحيات الكبيرة لانجاح رسالة البيت، وبالقبول للمتبرعين والمحسنين، وبالبركة والرزق الوفير للمستفيدين..

بدوره شكر مدير قسم الانشطة الخيرية ورعاية الايتام في البيت الحاج عبدالله البوش الدكتور كبارة على جلسته الطيبة وفوائدها القيمة.
وأفاد إلى أن القسم يحرص هذه السنة من خلال فكرة برنامج مجالس الخيرات للقاء المستفيدين باهل العلم ليكون لقاءً جامعاً لخيري الدنيا والآخرة مؤكداً الى أنها فرصة للتذكرة ونشر العلم والوعي وتقديم الدعم النفسي..

وفي ختام اللقاء تسلمت أكثر من ٢٥٠ أسرة مستفيدة من أيتام وأسر متعففة قسائمَ شرائية لموادٍ غذائية تُصرَف كلٍّ حسبَ حاجاته من المحلات التجارية المتعاقدة مع البيت.. ويتابع البيت تقديماته الرمضانية التي ستشمل حوالي ٩ الاف اسرة من شمال لبنان خلال شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى