إقتصاد وأعمال

متدربات مشروع الحياة للشباب في غرفة طرابلس الكبرى

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وبحضور رئيس مجلس إدارة ومدير عام حاضنة الأعمال (بيات) الدكتور فواز حامدي مجموعة من الشابات المتدربات اللواتي يستفدن من مشروع الحياة للشباب Life Project 4 Youth – LP4Y في لبنان .
وقد أوضحت ديامان يوسف مسؤولة الجمعية المشرفة على تطبيق مضامين وأهداف المشروع في البترون “أن المشروع يوفر فرص مميزة لصقل المهارات المهنية لدى الشابات المتدربات التي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و 24 سنة لمساعدتهن على إندماجهن في سوق العمل”.
وأوضحت ديامان يوسف أن علاقات التواصل مع غرفة تجارة طرابلس مستمرة وكثيراً ما تقوم المتدربات بزيارة للغرفة ولمراكزها المتخصصة ونتعرف معهن وبشكل مباشر على سير العمل في مؤسسات المجتمع الإقتصادي كما التشبيك قائم مع حاضنة الأعمال “بيات” إذ تستفيد المتدربات من توجيهات الدكتور حامدي لتمكين حضورهن في ريادة الأعمال”.
بعد ذلك، جالت المتدربات على مختبرات مراقبة الجودة لدى الغرفة وكذلك مركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء (إدراك) وأبدين تقديرهن للدور الإنمائي لغرفة طرابلس ولإحتضانها لتطلعات الشابات في تطوير مهارتهن وتأهيلهن وتمكين قدراتهن ومساعدتهن على ولوج أسواق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى