إجتماعيات

بيت الزكاة والخيرات يحتفل بارتداء 30 فتاة الحجاب في مناسبتي اليوم العالمي للحجاب والإسراء والمعراج

  أحيا بيت الزكاة والخيرات تحت عنوان (حجابي تاجي) مناسبتَي الإسراء والمعراج واليوم العالمي للحجاب، مع كوكبة من يتيماته وأمهاتهن المشاركات في برامج (نادي الخيرات التوجيهية والتوعوية والتنموية) التي ينفذها لهم أسبوعيا شباب الخيرات التابع لبيت الزكاة والخيرات، وذلك في قاعة مركز الأنشطة الخيرية والرعائية في طرابلس، بحضور الدكتور المحامي عبدالمنعم كبارة عضو الهيئة العليا للبيت، والأستاذة ربى ضناوي عضو اللجنة النسائية، والحاج نبيل جركس عضو لجنة الأنشطة والأيتام.

تخلل الحفل تكريم (30 فتاة) بمناسبة ارتداءهن خلال الحفل الحجاب الشرعي، بناءً لقرار اتخذنه عن قناعة من خلال الحوارات التوعوية التي أقامها لهن نادي الخيرات في لقاءاته السابقة، وجرى تقديم هدايا وحجابات لهن من البيت وقسائم شرائية تقدمة (تريبولي بلازا). 

بداية استعرضت الباحثة الاجتماعية أكارم أبو ليلا فيلم عبارة عن تجربة إجتماعية على الحجاب، وتم تحليلها واستخلاص العبر منها، وشرحت أهمية نشاط نادي الخيرات الأسبوعي الذي سيتطور ليشمل المئات من أبناء البيت.

ثم ألقى مدير مركز الأنشطة الخيرية ورعاية الأيتام عبدالله البوش كلمة سلط بها الضوء على محطات ليلة الاسراء والمعراج التي خاضها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وتحدث عن أهم الرسائل والعبر التي نستخلصها من هذه الليلة العظيمة للأمة جمعاء، وأشار إلى أن هذه الرحلة شكلت مواساة وتسلية للنبي صلى الله عليه وسلم من ربه، ودافعاً له ولكل الأمة لتقديم التضحيات أمام الدعوة والحفاظ على المقدسات وفي مقدمتها قضية المسلمين الأولى الأقصى الشريف والقدس وفلسطين المحتلة.

كما ألقى د. عبدالمنعم كبارة كلمة توجيهية من وحي المناسبة دعا فيها الى الاقتداء بصاحب الإسراء والمعراج صلى الله عليه وسلم، وإلى السعي لتطبيق عملي في حياتنا للعبر العظيمة التي فيها.
ودعا الفتيات الحاضرات للقاء إلى الافتخار بحجابهن والامتثال لأوامر الله عز وجل، ولفت إلى أهمية الحجاب في حفاظ الفتاة على نفسها وعفتها.

كما شكر شباب الخيرات وإدارة الأنشطة والأيتام في البيت على اهتمامها بتربية الناشئة الصاعدة تربية صالحة وسأل الله القبول.

بدورها ألقت الأستاذة ربى ضناوي كلمة توجهت بها بأطيب التهاني إلى الفتيات بمناسبة اقتدائهن بالصحابيات والنساء العفيفات، رغم كل التحديات التي تواجه الفتاة المسلمة، ونوهت بدور أمهاتهن الواعي وبدور البيت الموجه الذي أنتج هذه المبادرة المميزة، ودعت الفتيات للحفاظ على تاج الوقار والعفة وأن يثبتنَ عليه في هذا الزمن العاصف بالفتن وأن يلتزمن بآداب الإسلام ويشكلن صورة مميزة للفتاة الملتزمة بأخلاقهن وقيمهن الرفيعة، وضربت الأمثلة مستشهدة بثبات فتيات ونساء غزة اللواتي يحافظن ويحرصن على حجابهن رغم كل الظلم والوضع الصعب ويسألن من تحت الركام على حجابهن، وتوهجت مع الحضور بالدعاء لهن ولكل أهل غزة وفلسطين بالثبات والنصر والفرج القريب.

تخلل الحفل مسابقة إلكترونية عن الإسراء والمعراج وهدايا فورية للفائزين كما تم في الختام توزيع الحجابات على جميع الحضور بالاضافة الى بطاقات كسوة للمحجبات الجدد هدية من مؤسسة تريبولي بلازا للالبسة ليخترنَ ما يروق لهنّ من لباس لائق مع مواصفات الحجاب، حيث توجهت الفتيات مع الحضور بالشكر والدعاء للحاج صلاح الحلبي وأسرة تريبولي بلازا بالبركة والخير.
وتم توزيع حجابات لكل الحضور، إضافة لهدايا خاصة للأمهات والأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى