الأخبار اللبنانية

من نشاطات مركز العزم الثقافي في بيت الفن

من نشاطات مركز العزم الثقافي في بيت الفن:
هنري زغيب قرأ في كتابه “ربيع الصيف الهندي”

في سياق سلسلة الانشطة التي يقدمها مركز العزم الثقافي على مسرح بيت الفن طيلة شهر شباط الجاري في ميناء طرابلس، نظم المركز لقاءا ً مع الشاعر هنري زغيب، الذي قرأ في كتابه الجديد “ربيع الصيف الهندي” بحضور ممثل الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور مصطفى أديب، ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، ونقيب الفنانين بالشمال شربل النعيمي، ونقيب الفنانين المحترفين في لبنان الفنانة سميرة بارودي، وحشد من المشاركين.
بعد النشيد الوطني رحب رئيس بلدية الميناء بالضيف، واثنى على الجهد الذي تقوم به جمعية العزم والسعادة الاجتماعية مؤكدا ً الوقوف الى جانب المؤسسات الاهلية في كل ما تقوم به ويخدم المصلحة العامة ومدينة الميناء.
ثم تحدث الشاعر زغيب في مستهل اللقاء عن ما يتضمنه الكتاب من اشعار ومضمونها، واصفا ً اياه بكتاب غزلي بامتياز، وتناول الأسلوب الذي اعتمده في قصائده، مشيرا ً الى ان الكتاب  الذي يتألف مما يقارب المئة صفحة من قسمين: القسم الأول يحوي على قصيدة  بعنوان  “غدا ً يا حبيبي نهرم” تبدأ احداثها في العام ألفين وثلاثة وعشرين متخيلا ً وعشيقته كيف ستجري احداثهما في هذا العام حيث سيبقى الحب ويزهر شباب العمر وحتى لو تجاوز واياها السبعين من العمر.
والقسم الثاني مؤلف من مجموعة من الثنائيات الشعرية التي اتبع فيها الاسلوب المنمق والذي ادخل اليه بعض التعابير المعربة والتي تميز بها اهم الشعراء في لبنان دون سواه.
وقدم رئيس بلدية الميناء درعا ً تقديريا ً للشاعر الضيف الذي وقع كتابه للمشاركين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى