إقتصاد وأعمال

سناس شارك في مؤتمر عن الحماية الاجتماعية في جنيف وبحث مع نظيره الاسباني في توقيع بروتوكول تعاون لتطوير الحوار

شارك رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني روجيه نسناس في المؤتمر الذي عقد في جنيف يومي 8 و 9 الحالي، حول “الحماية الاجتماعية من أجل عولمة أكثر امانا” الذي نظمته منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة (AICESIS)، وتم خلالها توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمتين.

وكان نسناس تحدث في ورشة عمل ترأسها المدير التنفيذي للحوار الاجتماعي في المكتب العمل الدولي موسى اومارو بعنوان “دور الحوار الاجتماعي في رسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ السلم الاهلي”، فشدد على “أهمية مشاركة المجتمع المدني ضمن برنامج التطور الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في عملية صنع القرار من اجل الحد من تجاوزات السوق”.

ولفت الى أن “أهمية الحوار الثلاثي تكمن بالتدخل المنهجي للمهن الحرة والمنظمات غير الحكومية. هذا التوجه كانت قد ركزت عليه المجالس الاقتصادية والاجتماعية في العالم، وقد انتهجها المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني خلال سنوات عمله، وكانت هذه الممارسة واعدة جدا باتجاه تحقيق التناغم الاجتماعي”.

المجلس الإسباني
وكان نسناس زار مدريد بدعوة من نظيره الإسباني الذي اتفق معه على عقد المؤتمر المقبل لمشروع ترسميد الأورومتوسطي (برنامج المعلومات والتدريب لأعضاء المجالس الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البحر المتوسط) في بيروت في العام 2013، وهو برنامج تشارك فيه جميع المجالس الاقتصادية والمؤسسات المماثلة في المنطقة.

كما تم البحث في توقيع بروتوكول تعاون بين المجلسين لتطوير ثقافة الحوار الإقتصادي الإجتماعي من خلال هاتين المؤسستين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى