الأخبار اللبنانية

تحالف متحدون:غداً ٢ آذار انعقاد الطاولة المستديرة لمعالجة أزمة النفايات في طرابلس والشمال

يُعقد غداً السبت، الواقع في ٢ آذار ٢٠٢٤، لقاء “الطاولة المستديرة” لمناقشة الحلول العلمية المتكاملة المقترحة لأزمة النفايات في طرابلس والمنية والشمال بإشراف فريق من الأخصائيين البيئيين والاقتصاديين تمهيداً لإنجاز دراسة الجدوى البيئية والاقتصادية والإدارية المتكاملة للحلول المتبناة، في منتدى الرابطة الثقافية في طرابلس من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

يُذكر أن الدكتور راجي درويش، البروفسور في اقتصاد الموارد والبيئة والمستشار الاقتصادي والبيئي في تحالف متحدون، ورئيس جمعية التنمية البشرية والاقتصادية AHEAD هو المشرف الرّئيس على الدّراسة العلمية لهذا المشروع، الذي تميز عن غيره من المشاريع بأنه قائم على استطلاعات آراء أهل طرابلس والمنطقة ليكونوا جزءاً من الحل لمدينتهم. سيستعرض درويش في اللقاء نتاج التّحاليل العلمية والاستبيانات معاً.

سيعرض الأستاذ سمير سكاف، المستشار البيئي والإعلامي في التحالف، المبادئ العامة من مشروع معالجة أزمة النفايات في طرابلس والعوائق التي تحول دون تنفيذها.

سيتخلل اللقاء كلمات لكل من الدكتور زياد عجاج وعمر الحلوة في الجلسة الافتتاحية للقاء.

يتميّز لقاء الطاولة المستديرة بإتاحة الفرص لكل المشاركين بإبداء الآراء وطرح الحلول والأفكار المتعلقة بأزمة النفايات في طرابلس من خلال مجموعة طاولات مستديرة للحوار والنقاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى