الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي استقبل النائب كنعان، الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال، سفير الإمارات، وشركة ميكروسوفت

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب إبراهيم كنعان قبل ظهر اليوم في السرايا. وقال كنعان بعد اللقاء: زيارتنا الى دولة الرئيس تتعلق بمواضيع مالية وبالتعاون بين مجلس النواب والحكومة ، وشكلت فرصة لنبحث في خلالها بعض المسائل التي تحتاج الى حلول ، وكانت جلسة مثمرة ، وإن شاء الله يصار الى متابعتها في المستقبل ، ان على صعيد المجلس النيابي او على صعيد الحكومة. نحن في حاجة الى تعزيز أجهزة الرقابة والى ديوان للمحاسب يمتلك إمكانات وفاعلية ، والى ان تكون هناك حسابات مالية سليمة في لبنان ، وموازنات تحترم القوانين وتتضمن ايضا كل الأمور التي طرحت في لجنة المال الموازنة في العام 2010 والتي صدر في ختامها توصيات بإجماع اللجنة ونتمنى ان تكون في صلب هذه الموازنة. هذا العمل يستدعي متابعة وتنسيق مع وزارة المالية ووضع خطوطه العريضة بشكل واضح ، لأنه يدر بالمنفعة والفائدة على لبنان ، لجهة  حصر عملية إزدياد الدين والعجز الذي نعاني منه سنوياً والذي يشكل العبء الأكبر علينا وعلى وارداتنا التي يجهد الللبنانيون لتأمينها.

الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال

واستقبل الرئيس ميقاتي وفد الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال برئاسة المحامي روبير جريصاتي الذي قال بعد اللقاء: جئنا كإتحاد لبناني دولي لرجال الأعمال لشكر الرئيس ميقاتي على دعمه “المنتدى العربي الدولي الأول لرواد وأصحاب الأعمال الشباب” الذي عقد في بيروت مؤخراً وجمع اكثر من  600 رائد اعمال من لبنان من 44 دولة. كما جئنا نعلم دولته بإن الإتحاد سوف يمثل لبنان في الجمعية العامة التأسيسية لـ “شبكة رواد الأعمال الشباب للدول الإسلامية ” بدعوة من منظمة التعاون الإسلامي وحكومة أذربيدجيان في 22 الجاري في حضور ممثلين من 100 دولة من حول العالم ، ما قد يفتح اسواق جديدة امام رواد الأعمال اللبنانيين.

أضاف: أطلعنا أيضا  دولة الرئيس على مشاريع الإتحاد المستقبلية  وهي  توقيع بروتوكول في شهر كانون الثاني 2012 مع الجمعية الليبية لرواد الأعمال لفتح فرص جديدة بين البلدين  والتحضير لـ “المنتدى الثاني لرواد الأعمال 2012 “في بيروت .

سفير الإمارات
وإستقبل الرئيس ميقاتي سفير الامارات لدى لبنان يوسف علي العصيمي يرافقه رئيس مجموعة الحبتور للإستثمارات خلف الحبتور.

شركة ميكروسوفت

واستقبل وفداً من “شركة ميكروسوفت”  تحدث بإسمه نائب رئيس ميكروسوفت للشرق الأوسط وافريقيا شربل فاخوري فقال: اجتمعنا مع دولة الرئيس وناقشنا وإياه موضوع قطاع المعلوماتية في لبنان والتعاون الحاصل بين الحكومة اللبنانية  وشركة ميكروسوفت في هذا المجال ، علما أن الشركة تملك  مكتباً يعمل في لبنان منذ العام 1999.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى