الأخبار اللبنانية

احمد الحريري: الداخل اللبناني غير مضبوط والوضع يتجه نحو الاسوأ

قال احمد الحريري في حديث لـ “ال بي سي” “الداخل اللبناني غير مضبوط والوضع يتجه نحو الاسوأ ولو كان في حوزة تيار المستقبل سلاحا لكان استخدمه في 7 ايار”.
واعتبر ان ما حصل في طرابلس فيه اهانة الى الحكومة ولاحد وزرائها، سائلا عن سبب التكتم عن المعلومة الامنية التي تم تسريها من قبل اجهزة المخابرات الاميركية، قائلا “اليست اميركا الشيطان الاكبر فكيف تعامل معها الامن العام”، واصفا اياه بالتابع الى “حزب الله” بكل تركيبته وليس فقط رئيسه. واضاف “الامن العام جهاز من اجهزة الدولة ولكن الطريقة التي اعتمدها في توقيف المولوي خاطئة، متابعا “نحن ننتظر التحقيق”.
في سياق آخر قال الحريري ان “وليد جنبلاط كان واضحا بزيارته للسعودية وليس هناك “نص صلحة” مع المملكة ولو لم تكن العلاقة سيئة لما زارها”.

وفي الموضوع الانتخابي قال “موقفنا واضح بان النسبية لا يمكن ان تنفذ في ظل السلاح، فهناك ترهيب يمارس بحق كل الذين يترشحون بوجه “حزب الله”، متابعا “اذا كانت اليونيفيل لا تستطيع ان تتحرك بسهولة في الجنوب فكيف بالمرشحين؟”.   واضاف “سنخوض الانتخابات موحدين وعلينا مسؤولية تبديد هواجس حلفائنا ولذلك هناك الكثير من المشاورات حول القانون الانتخابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى