الأخبار اللبنانية

الجميل التقى عبود وأوفد الهبر للتعزية بهزيم

استقبل الرئيس أمين الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، وزير السياحة فادي عبود، وتم خلال اللقاء البحث في الشؤون السياحية.
واثر اللقاء قال الوزير عبود: “زرت الرئيس الجميل لأضعه في اجواء الزيارة السياحية التي قمت بها الى البرازيل، وما هي الإمكانات السياحية بين البلدين والخطوات التي نود القيام بها لتنميتها. هذا موضوع اقتصادي مهم جدا للبنان، واريد ان يكون العمل به عملا وطنيا”.
ودعا الى “فصل الشأن السياحي كليا عن الموضوع السياسي، وقال: “ولقد طرحت الفكرة والمشروع المتكامل على الرئيس الجميل واخذت توجيهاته، فحزب الكتائب موجود في البرازيل، وكان هناك توافق على الخطة الموضوعة، وان شاء الله نتمكن من التحرك باتجاه كل مغتربينا خصوصا في اميركا اللاتينية بشكل افضل واعادة ربطهم بلبنان”.
وعن مضمون الخطة قال إنها “تتضمن وضع خط طيران مباشر، ومشروع العودة الى الجذور وهذا المشروع سنطلقه في البرازيل لكي يأتي الجيل الجديد ويزور لبنان، وهناك خطة اعلامية سنطلقها وهي مشروع افلام ومسلسلات تلفيزيونية مشتركة كما هناك فكرة ان يكون لبنان موضوع كرنفال سنة 2014، مع اقامة كرنفالات مشتركة وخطة تسويقية من منظار اقتصادي وليس سياسي لفتح باب السياحة”.
من ناحية ثانية أوفد الرئيس الجميل النائب فادي الهبر الى دار مطرانية بيروت للروم الأرثوذكس لتقديم واجب العزاء لمطران بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس الياس عوده والأساقفة وذوي الراحل بطريرك الروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم. وأعرب الرئيس الجميل عن حزنه لغياب مرجعية روحية لعبت دورا أساسيا في الوحدة الوطنية والحوار بين الطوائف والأديان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى