نقابات

الأساتذة المتعاقدين” في اللبنانية: للإسراع بإقرار ملف التفرغ

دانت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، بأشد العبارات التأخير الحاصل في إقرار ملف التفرغ، ودعت بشدة رئيس الجامعة ومعالي وزير التربية إلى بذل كل الجهود وعقد الاجتماعات المتتالية والمفتوحة مع كافة المكاتب التربوية المعنية، للتوصل إلى تفاهم يسهم في إقرار ملف التفرغ في مجلس الوزراء، واعتبرت هذا الأمر حيويا وحاسما، وتنتظر بفارغ الصبر اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدة أنها لن تكون قادرة على تقديم المزيد من التضحيات.

وحثت اللجنة الزملاء على الاستعداد للمشاركة في الاعتصام المقرر يوم الخميس، الموافق 4 نيسان 2024، أمام وزارة التربية والتعليم العالي او الإدارة المركزية في المتحف، في حال عدم إعداد صيغة نهائية لملف التفرغ.

وطالبت اللجنة الجامعة بالوفاء بتعهدها المتمثل، بدفع رواتب المتعاقدين في حلول نهاية هذا الشهر على الأقل، وفقا للتصحيحات المعلنة لأجور الساعة والإنتاجية.

وأعلنت اللجنة أنها بصدد دعوة الأساتذة المتعاقدين إلى حضور جمعية عمومية نهار الثلاثاء الموافق 2 نيسان 2024 الساعة 8 مساء، لمناقشة آرائهم حول خطة العمل للمرحلة المقبلة.

وحذرت اللجنة المعنيين، من أن “سياسة التسويف والمماطلة في إقرار ملف التفرغ ستضر بالجامعة، وتهدد مصير الآلاف من الطلاب”.

وجاء ذلك في بيان، بعد أن عقدت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية مساء الجمعة اجتماعاً موسعاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى