الأخبار اللبنانية

يكن في لقاء كوادر من جبهة العمل الإسلامي

يكن في لقاء كوادر من جبهة العمل الإسلامي :
بعض أطراف قوى الموالاة يتصرفون فيما يشبه الهستيريا !
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في إفطار أقامته كوادر في جبهة العمل الإسلامي في طرابلس بمناسبة يوم عرفة ، عرض رئيس الجبهة الداعية

الدكتور فتحي يكن لظاهرة التشنج غير الصحية وغير السليمة والمحمومة التي تعيشها قوى الرابع عشر من آذار، والتي أقل ما يقال فيها أنها هستيرية مخربة للسلم الأهلي ولمسار المصالحات التي استبشر اللبنانيون من خلالها الخير.
لقد تفاقمت هذه الظاهرة بعد الاعترافات التي قدمتها وسائل الإعلام السورية عن الشبكة الإرهابية ، والتي حملت بعض أطراف الرابع عشر من آذارمسؤولية احتضانها وتسخيرها!
* من علائم هذه التصرفات الهستيرية ، الحملات الشعواء التي يطلقها بعض رموزقوى الرابع عشر من آذارضد كل من يزور سوريا وهي شقيقة وأكثر من صديقة ، في حين يسمح هؤلاء لأنفسهم بزيارة أية عاصمة في العالم دونما حسيب أو رقيب ولو كانت عاصمة دولة عدوة!
لماذا زيارة دمشق وطهران مذمومة ومدنسة وزيارة واشنطن كريمة ومقدسة ؟
لماذا اشتراط الإذن الحكومي الرسمي لمن يود لقاء النسيب القريب  وعدم  اشتراطه لمن يود لقاء الغريب المريب ؟
* وتتمثل الهستيرية في تصرف قوى الرابع عشر من آذار من خلال تحميل سوريا حصرا مسؤولية كل ما يحدث في لبنان.. فسوريا لوحدها وليست اسرائيل من وراء كل الجرائم والاغتيالات والفتن الداخلية والحروب الأهلية والتحركات العمالية وارتفاع الأسعار وزيادة حجم البطالة ، وكل بلاء ووباء أصاب لبنان ويمكن أن يصيبه حاضرا ومستقبلا !
* ومن معالم الهستيرية هذه ، تفسير أية حركة تقوم بها سوريا داخل اراضيها  أنها موجهة الى لبنان ، على غرار ما يتعلق بالاجراءات الأمنية التي  اتخذتها سوريا على الحدود الشمالية ، والتي اعتبرت تحضيرية لاجتياح لبنان عسكريا !
مشكلة هؤلاء أنهم معنيون بمراد الآية القرآنية الكريمة 🙁 يحسبون كل صيحة عليهم ..) وأترك للمعنيين هؤلاء اتمام شطر الاية .. لعلهم يرجعون !!

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى