الأخبار اللبنانية

ريفي اتصل بسلام والمشنوق والتقى فاعليات طرابلس: للتعاطي بحكمة مع الشارع الطرابلسي وتصويب الخطة الامنية عبر معالجة التجاوزات

وطنية – التقى وزير العدل اللواء أشرف ريفي، في منزله في طرابلس، وفدا من “اللقاء الوطني الإسلامي”، ضم النواب محمد كبارة، معين المرعبي، خالد الضاهر، مسؤول “الجماعة الإسلامية” في طرابلس حسن خيال، عبد الغني كبارة وعميد حمود.

وبحث المجتمعون في المستجدات الأخيرة على الساحة الطرابلسية، لا سيما التوقيفات التي تقوم بها بعض الأجهزة الأمنية.

بعد اللقاء، قال ريفي: “في الوقت الذي تطبق فيه خطة أمنية في لبنان، من المفترض أن تكون عادلة ومتوازنة، وهذا ما لم يتحقق حتى اللحظة، تحصل بعض التوقيفات في طرابلس والشمال من قبل بعض الاجهزة الامنية بشكل انتقائي، وجاءت التوقيفات الأخيرة لتطرح تساؤلات عدة حول مصير هذه الخطة الموجهة ضد فريق واحد في البلد”.

وشدد على “ضرورة قيام المعنيين بتطبيق الخطة بشكل متوازن وعادل، وعدم الكيل بمكيالين، وأخذ العبرة مما يجري في بعض دول المنطقة، والتعاطي بحكمة مع الشارع الطرابلسي، الذي ضاق ذرعا بما يمارس ضده، وبات يشعر بأنه مستهدف لحسابات وأجندات سياسية محلية وخارجية”.

وذكر انه اجرى اتصالين برئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وبوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أكد خلالهما “ضرورة الاسراع في حل قضية الموقوفين، وتصويب الخطة الامنية عبر معالجة التجاوزات، وتجنب الإنتقائية، والكيل بمكيالين في عمل بعض الأجهزة الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى