إجتماعيات

رجل الأعمال عماد المصري يولم على شرف وفد الشبيبة الاغترابي في “دار القمر”

أقام رجل الأعمال عماد المصري، رئيس مجلس إدارة شركة “غولد تايغر” حفل غداء ظهيرة يوم الأربعاء 19 تموز 2023 في مطعم “دار القمر” بطرابلس على شرف وفد الشبيبة الاغترابية المتحدرين من أصل لبناني، والذي ضم 155 شاباً وشابة من 17 دولة يزورون طرابلس والمدن اللبنانية للتعرف على ثقافتها وهويتها ومكانتها، ضمن برنامج من تنظيم الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.
وبهذه المناسبة ألقى السيد عماد المصري كلمة رحب فيها بالشبان والشابات القادمين من بلدان المهجر، وأثنى على مبادرة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في تعزيز التواصل بين اللبنانيين في المهاجر ووطنهم الأم. وقد دعا المصري أبناء الوطن الذين أجبرتهم الظروف على الهجرة والتغرب الى الاستثمار في لبنان على كافة الصعد التجارية والصناعية والخدماتية والثقافية والرياضية.
وفي كلمته تحدث السيد عماد المصري عن تجربته الخاصة، والظروف التي أجبرته على التغرب والسفر الى أستراليا التي فتحت له أبوابها، وأتاحت له تحقيق أهدافه وطموحاته، فنجح في تأسيس شركة “غولد تايغر” في أستراليا، وأنشأ فرعاً لها في لبنان العام الماضي استطاع من خلاله تأمين أكثر من 30 فرصة عمل للنخب والكفاءات الشبابية في مدينة طرابلس، بما يغنيهم عن الهجرة ومراراتها.
كما تحدث عن المشاريع والبرامج الأخرى التي قام بها، والتي هي في طور الإعداد، ومنها دورات اللغة الإنجليزية لمشاعدة الشباب والشابات على تطوير مهاراتهم اللغوية، وإضافة اللغة الإنجليزية الى معارفهم التعليمية والأكاديمية كونها لغة التواصل على الصعيد العالمي، وهذا ما يسهل عليهم السفر وإيجاد فرص عمل في الخارج. وبين المصري سعيه الى التشبيك بين أبناء الجالية اللبنانية في أستراليا وبين السلطات والإدارات في لبنان من أجل بناء تنسيق مستدام يعود بالفائدة على النخب الشبابية المتعلمة في مختلف المجالات.
ختاماً شدد السيد عماد المصري على مدى “حاجة وطننا الحبيب الى كل فرد من أبنائه، خصوصاً في مدينة طرابلس التي ترحب بكم وتنتظر عودتكم مرة أخرى في القريب العاجل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى